يوسف أوباما لاعب الزمالك

يوسف إبراهيم أوباما الشهير باسم يوسف أوباما، هو لاعب مصري لكرة القدم، يلعب في نادي الزمالك، حيث بدأ مسيرته الكروية، وفي موسم 2013-2014م تم تصعيد اللاعب إلى الفريق الأول لنادي الزمالك، حيث بدأ مشواره مع النادي في الدوري المصري الممتاز وبطولة كأس مصر وبطولة دوري أبطال أفريقيا، وحصد مع النادي ثلاث بطولات، وهم كأس مصر لعام 2013م وعام 2014م، وبطولة الدوري المصري الممتاز للموسم 2014-2015م.

مسيرة يوسف أوباما الكروية

  • يوسف أوباما ولد في 26 من مايو عام 1995م في مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، بدأ مسيرته الكروية مع ناشئي نادي الزمالك، ثم تم ترقيته من فريق تحت 23 سنة إلى الفريق الأول في الموسم الكروي 2013-2014 م من قبل مدير الكرة.
  • حصل يوسف أوباما على هذا اللقب نظرًا للشبه الكبير بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق أوباما فهو يمتلك بشرة سمراء، وطوله يصل إلى 175 سم.
  • انضم أوباما إلى نادي الاتحاد المصري لكرة القدم في صفقة طويلة مع زميله أحمد سمير، واستطاع إحراز سبعة أهداف لصالح فريقه لينتهي ذلك الموسم بحصوله على أكبر هداف لنادي الزمالك.
  • خلال فترة إعارته لنادي الاتحاد لم يتمكن أوباما من حضور جنازة والدته بسبب لعب مباراة لصالح النادي، فقد تلقى خبر وفاة والدته قبل مباراة الاتحاد ضد الإنتاج العربي ببضع ساعات، فلم يتمكن من المغادرة وقرر البقاء مع الفريق، وبالفعل سجل هدف الفوز لفريقه ثم انهار بالبكاء خلال الاحتفال، ثم علق على ذلك قائلًا: “أردت أن أنفذ رغبة أمي بعدم ترك الفريق لأي سبب”.
  • أثناء فترة إعارة اوباما لفريق الاتحاد جذب انتباه العالم لرد فعله بعدما فقد ركلة الجزاء خلال إحدى المباريات في الدوري المصري الممتاز، فبعدما أنقذ ركلة الجزاء دخل مباشرة في النفق خارج الملعب ولم يتمكن من العودة إلى الملعب مما اضطر المدير الفني لإجراء تبديل.
  • في الموسم التالي انضم اوباما إلى فريق وادي دجلة على سبيل الإعارة، وتمكن من إحراز هدفين خلال أربعة عشر مباراة، وبعد انتهاء فترة الاعارة وعودة اوباما إلى فريق الزمالك، وافق على انتقاله إلى إحدى الفرق البرتغالية بعد أن ينتهي عقده مع الزمالك، ولكن في وقت لاحق تم إلغاء هذا الاتفاق ووقع اوباما للزمالك بعقد جديد لمدة أربع سنوات.

شاهد أيضًا: معلومات لا تعرفها عن اللاعب علاء علي

رد يوسف أوباما على أنباء تمرده على الزمالك

بعد تردد العديد من الأنباء حول تمرد يوسف اوباما على نادي الزمالك ورغبته في الرحيل وذلك بعد غيابه عن مباراة الزمالك ضد الرجاء المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لعام 2020م، وقد انتهت المباراة بفوز الزمالك بثلاثة أهداف، وتأهله للمباراة النهائية أمام نادي الأهلي المقرر لها يوم 27 نوفمبر الجاري.

فقام اوباما بالرد على تلك الشائعات عبر حسابه الخاص على موقع انستجرام من خلال صورة له بفانلة الزمالك مع أغنية “زملكاوي” للفنان هاني شاكر وعلق عليها بإيموشن يضحك.

وفي تصريحاته لأحد المواقع الالكترونية أكد أوباما أن كل ما تم نشره عبر المواقع المختلفة غير صحيح، وأكد أنه لم يتعجب من تداول هذه الأخبار في هذا التوقيت بالذات، فغيابه عن مباراة الرجاء المغربي كان فرصة لكل من يروج للإشاعات أن يؤلف أخبارًا دون أن يتأكد من صحتها.

وأضاف أنه ضحك كثيرًا حين قرأ هذا الخبر وكأنه قد قرأ نكتة، فهذا بالطبع كلام فارغ لا يمكن أن يصدق، ولذلك رد على الخبر من خلال حسابه على انستجرام بمشاركة أغنية خاصة بنادي الزمالك.

كما أكد اوباما أن من يحاول نشر أي أخبار كاذبة عنه سوف يرد عليه بقوة ولن يسمح للمواقع الكاذبة التي لا تمتلك أي مصداقية بأن تروج عنه أخبار ليس لها أساس من الصحة.

وأشار إلى أن غيابه عن المشاركة في المباراة أمام الرجاء المغربي كان بسبب شعوره بآلام في الركبة، مما اضطر الجهاز الفني لنادي الزمالك باستبعاده عن المباراة وعدم المخاطرة بتعرضه لإصابة شديدة الأمر الذي يمنع مشاركته في مباراة النهائي أمام نادي الأهلي، وأنه الآن قد تماثل للشفاء ومستعد للمشاركة في المباراة أمام الأهلي بشكل طبيعي.

الجدير بالذكر أن سبب غياب أوباما عن مباراة الرجاء المغربي يرجع إلى تعرضه لإصابة في الركبة مما تسبب في إبعاده عن الفريق في الفترة الأخيرة، من ناحية أخرى يحاول الزمالك استعادة جهود أوباما ليشارك كمهاجم في مباراته القادمة ضد نادي الأهلي في دور الثمانية من منافسات بطولة كأس مصر.

على جانبٍ آخر قامت اللجنة الخماسية باتحاد كرة القديم بتحديد يوم 21 نوفمبر الجاري موعدا لمباراة الزمالك أمام نادي إف سي، وكذلك مباراة الأهلي أمام أبو قير للأسمدة، وذلك ضمن دور الـ 8 ببطولة كأس مصر، وقد تم الحصول على موافقة الأمن لإقامة المباراتين في نفس اليوم واختيار الملاعب التي تستضيف المباراتين.

وقد أكد المسئولين في اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على أنه تم تحديد إقامة مباراتي الأهلي والزمالك بدور الـ 8 بكأس مصر في نفس اليوم من أجل تكافؤ الفرص بين الفريقين وذلك لارتباط الفريقين بالمواجهة في نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر الجاري.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب جاكسون مارتينيز

تذبذب مستوى يوسف أوباما

منذ عودة الدوري المصري الممتاز بعد فترة التوقف خلال جائحة كورونا ونجد أن مستوى يوسف أوباما في مباريات الزمالك متأرجح، فتارة لا يحدث أي فرق في المباراة، وتارة أخرى يصنع الفارق بلمسة واحدة وفي لمح البصر يصنع هدف الفوز.

بالتأكيد أنه هناك سر وراء هذا التأرجح في مستوى اللاعب مع نادي الزمالك خاصة بعد فترة التوقف، فالبعض يرى أن السبب وراء ذلك هو تأخر أوباما في الحصول على مستحقاته المالية من إدارة نادي الزمالك، إلى جانب تعرضه للعديد من الانتقادات والشائعات حول موقفه من نادي الزمالك.

والسبب الآخر أيضًا هو أن عقده مع الزمالك قد أوشك على الانتهاء، وهناك خلافات وأقوال كثيرة حول تجديد العقد، وأن اللاعب يضع شرطًا للتمديد بأن يحصل على راتب 15 مليون جنيه، في حين أن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك متمسك بمنحه 10 مليون فقط.

والجدير بالذكر أن أوباما يتلقى العديد من العروض المغرية من عدة أندية سعودية وإماراتية وغيرها، بالإضافة إلى ترقب النادي الأهلي لموقفه من ضم اللاعب في نهاية الموسم.

على الرغم من ذلك فإن المدير الفني لنادي الزمالك لم يخضع أمام تذبذب مستوى اوباما ولم يتركه لدكة الاحتياط، بل أنه صبر عليه ومنحه فرصة المشاركة في المباراتين القادمتين بصفته صانع الألعاب الأول في الفري ويحتاج إليه في المباراة النهائية أمام الأهلي، وهو تصرف سليم من قبل كارتيرون على الرغم مما يمر به يوسف اوباما من إصابة في الركبة وتذبذب في المستوى الفني.

شاهد أيضًا: معلومات عن اللاعب سيرجيو راموس

ومن ثمَّ، تعرفنا معًا على أهم المعلومات حول يوسف أوباما لاعب الزمالك وتاريخه مع نادي الزمالك، وأهم وآخر الأخبار التي تخص اللاعب مع ناديه، فنتمنى كل التوفيق للاعب يوسف أوباما في المباريات القادمة مع فريقه نادي الزمالك، والتوفيق في المواسم القادمة سواء استمر مع الزمالك أو انتقل لفريق آخر، فنادرًا ما يستمر لاعب واحد في نفس الفريق طوال حياته الكروية.

Responses