فن الطهيلقم صغيرة

1 من الطرق الصحية لعمل الفشار

1 من الطرق الصحية لعمل الفشار

الفشار

الفشار من أكثر أنواع الوجبات التي نحب أن نتناولها في أوقات المتعة، فهو الرفيق أثناء مشاهدة الأفلام في السينما أو في المنزل، كما أنه من أكثر الأطعمة التي يحب الأطفال تناولها في كل الأوقات.

ويعتقد البعض أن الفشار يحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، لكن في الحقيقة فإن الفشار في صورته العادية لا يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات، ولكن طريقة طهيه هي التي تعمل على تحديد كمية السعرات الموجودة فيه.

أهمية تناول الفشار لإنقاص الوزن

  • كما قلنا من قبل فإن هناك العديد من الشائعات التي تطال من الفشار، ولكن في الحقيقة فإن الفشار هو صديق حميم للعديد من الأشخاص الذين يلتزمون بالأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن، وذلك لأن الذرة التي يصنع منها الفشار غنية بمجموعة مهمة من الألياف، وهذه الألياف تساعد بشكل كبير على امتصاص الماء من الجسم مما يساهم في إنقاص الوزن.
  • أما متى يصبح الفشار مصدراً من مصادر زيادة الوزن؟ فهذا يعتمد على طهيه، حيث أن طهي الفشار بالطريقة العادية باستخدام الزيت هو الذي يؤدي إلى فقد الفشار لفوائده، وذلك لأن طهيه عن طريق الزيت يجعل الألياف التي يحتوي عليها غير مجدية، وبالتالي بعد تناول يحدث الشعور بالجوع.

كيف تطهي الفشار بطريقة صحية؟

الطريقة الصحية لعمل الفشار تعتمد على طهيه دون استخدام الزيت أو الملح، حيث من الممكن أن تتم تسويته على النار باستخدام الأواني التيفال.

زر الذهاب إلى الأعلى