10 أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج

أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج

10 أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج، من الجميل أو ما يبعث الراحة فالنفس هو المكان النظيف الجميل المزين، فالتواجد في أماكن كهذه يريح الأنفس والأعصاب ويعطي فرصة أكبر للتركيز والابتكار بكل شيء، وهذا لا يقتصر على نظافة المنزل فقط بل نظافة كل مكان نتواجد فيه كالمنزل والشارع التي نعيش به وأماكن العمل وأماكن الترفيه وكل مكان نذهب إليه، ومن الضروري أيضًا تربية أطفالنا على هذا أي على الحفاظ على نظافة مكان تواجدهم كمحافظتهم على نظافتهم، وهذا يحدث بإعطائهم الفرصة للمساعدة بنظافة المنزل كترتيب أغراضهم الشخصية أو ألعابهم أو المساعدة في تنظيم مائدة الطعام.

اليوم سنناقش الأفكار الجميلة والمتعددة لتزين الفصل هذا يكون بتعليق اللوح التعليمية أو الأشكال الإرشادية أو بعض القواعد المكتوبة بطريقة منظمة وجميلة، وأيضًا بعض الرسومات الجميلة سواء كانت لشخصيات كرتونية أو كانت رسومات من أحد الطلاب الموهوبين لتشجيعهم، وهذا يتم بالتعاون بين الأطفال كفرق وكل فرقة أو مجموعة متعاونة ومشتركة تعمل على فكرة جميلة، وهذا يكون تحت إشراف توجيه معلمهم ولكن هنا سنعرض بعض من أفكار جميلة متنوعة مبتكرة لتزيين باب الفصل.

أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج

  1. تزيين باب الفصل بمجموعة من الأوراق الملونة بعدد طلاب الفصل على هيئة بالونات بكل بالون اسم وصورة طالب وتكون هذه الفكرة أكثر بهجة للأطفال.
  2. عمل شكل باب الفصل على هيئة فم سمكة قرش أو حوت كبير جسمه على الحائط المجاور للباب وفمه الباب نفسه وهذه تكون فكرة جميلة وجذابة للأطفال ذو الشخصية القوية والشجاعة.
  3. تزيين الباب بسيارات بعدد الطلاب بكل سيارة صورة واسم طالب ورسم طريق يعبر عن السير للنجاح والتفوق تجذب الأطفال الأذكياء.
  4. تزيين الباب بمجموعة من الزهور بها صور الطلاب تكون رائعة وجميلة.
  5. يمكن رسم خلية نحل كبيرة بحيث كل نحلة بها اسم أو صورة طالب وتكن فكرة جديدة للأطفال المحبة للطبيعة.
  6. يمكن تزيين الباب برسم شجرة تفاح كبيرة بها الكثير من التفاح، بكل تفاحة صورة طفل تكون هذه الفكرة محببة جدًا للأطفال المحبين للطبيعة أيضًا.
  7. يمكن رسم الباب على أنه بحر وبه كائنات بحرية بكل كائن أو سمكة صورة طفل بحيث يختار كل طفل الكائن البحري المفضل له بهذا يشترك به جميع الطلاب.
  8. يمكن رسم شجرة الكريسماس وصورة كل طفل موضوعة كزينة للشجرة.
  9. يمكن عمل الباب على هيئة السماء والنجوم بكل نجمة صورة طالب.
  10. يمكن عمل الباب على هيئة حديقة زهور وبكل زهرة صورة طالب.

شاهد أيضًا: 6 أفكار جديدة وجميلة لتزيين الجدران بالورق

أفكار أخرى لتزين باب الفصل

  • وهذه بعض أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل الجديدة لتزيين باب الفصل ولكن لكل مجموعة فكرة جديدة ومبتكرة، فيمكن عمل باب الفصل على هيئة شخصية كرتونية تكون مفضله لدى الطلاب.
  • أو تكون كمثال جميل يٌحتزى به لتشجيعهم على حب الفصل، فهو أكثر مكان يقضون به الكثير من الوقت، لذا يجب الاهتمام به وتشجيع الطلاب لحبه وهذا يتم بتزيينه وجعل الأطفال يشتركون في تزيينه بالأفكار والتنفيذ لهذه الأفكار بالتعاون مع بعضهم. قواعد يجب الأخذ بها عند تزين الفصل
  • وبعد أن ناقشنا الكثير من الطرق لتزيين الفصل وباب الفصل ليس على الجميع التقيد بهذه الأفكار وتنفيذها بكل ما فيها، بل يجب الأخذ منها وتجديدها وابتكار الأفضل وعرضه على بعضنا حتى نستفيد جميعًا وتعم الفائدة.
  • ومن المهم كل الأهمية جعل الأطفال أو الطلاب يشاركون جميعا دون استثناء احد في تزيين الفصل وبابه.
  • والتأكد من إعطاء الفرصة لكل طفل بإبداء رأيه ووجهة نظرة واحترامها، وحث الأطفال على التعاون مع بعضهم لإنتاج أفضل النتائج ولتشجيعهم.
  • يجب عمل الكثير من المنافسات فالمنافسات تنمى روح التعاون والابتكار بين أعضاء الفريق، أو الفصول المتنافسة وتجبرهم بطريقه جميلة على إخراج أفضل الأفكار والابتكارات والتفكير الإيجابي للفوز.
  • وكل هذا له فائدة كبيرة على تنمية وبناء شخصيه الأطفال والطلاب لتكون شخصيات سوية ورائعة وبها الكثير والكثير من الصفات الجميلة، كالشجاعة والتعاون وإبداء الرأي واحترام أراء الآخرين، وروح المنافسة.
  • والعديد من هذه الصفات التي يتسم بها الشخصيات الجميلة كالقادة والعلماء والذي يكون لهم التأثير الإيجابي الجيد على مستقبل البلاد، وبهذا نكون نربي أجيال رائعة من العلماء والأدباء والقادة والمفكرين ذوي الشخصيات السوية، وهذا يضمن مستقبل باهر ومشرق للبلاد وتكن لهؤلاء الأطفال شخصيات محبه واثقة بنفسها، ولها روح المساعدة والتعاون وحب الغير والكثير من الصفات الحميدة التي نفضلها جميعًا نحبها ونحب وجودها بمن نحب.

شاهد أيضًا: أفكار وطرق جديدة لعمل زينة عيد الميلاد

نصائح هامة للطلاب والمعلمين

  • لا يقتصر التزيين على باب الفصل فقط بل وداخل الفصل، فيجب جعله مريح نفسيًا للطفل ومحبب له ليساعده هذا على التركيز الجيد في الدراسة.
  • ولكن أيضًا لا يقتصر التزيين على التزيين للمكان فقط، بل يجب تجميل المناهج أي شرحها بطريقة سهلة وتبسيطها للأطفال ليحبوها، ولا تكون عبئ نفسي عليهم عند المذاكرة.
  • وأيضًا المحافظة على معامله المدرس لهم وتفهمه لكل مرحلة يدرس لها وكل شخصيه طفل أو طالب يتعامل معها، فيعرف متى يعاقب الطفل ومتى لا يعاقبه متى يكافئ الطالب ومتى لا يكافئه.
  • معرفه مستوى ذكاء الطفل وعدم التوجه إليه بما يجرحه نفسيًا أو جسديًا أي مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب داخل الفصل، وتشجيعهم وتقوية شخصياتهم في ما يفيدهم وتحديد هواية كل طالب وتشجيعه على تنمية هذه المواهب بكل الطرق الممكنة.
  • لان الإنسان يبدع في الشيء الذي يحبه أكثر من الشيء الذي يكون مفروض عليه، وهنا تكون عظمة دور المعلم لأنه لا يكون مجرد ملقن للمواد الدراسية فقط بل يجب أن يكون مربي للأجيال التي تمر عليه وان يكون ذو اثر إيجابي عليهم وعلى شخصياتهم.
  • وعندما يراعى هذا يكون له الحق في تبجيله وتقديم كل الاحترام والتقدير له وهذا يكون إجبارًا على الطلاب، ولكن ليس بالإجبار القهري إنما يكن إجبارًا محببًا لهم بسبب حبهم للمدرس واحترامهم له النابع في الأساس من حبه لهم ودوره الفعال في حياتهم.
  • على النقيض يوجد مدرس لا يجيد التعامل فيجعل الطلاب يكرهونه ويكرهون الفصل بل المدرسة وقد يعانون من أزمات نفسية تجاه المادة الدراسية التي يدرسها لهم بل تجاه التعليم ككل، وهذا يكون مثال سيئ للمدرسين يجب عدم التعامل معه أو يجب توجيهه من رؤساءه لتغيير هذا ليس فقط لصالحه بل لصالح الأجيال التي تتربى على يديه وله تأثير كبير وفعال فيها.

شاهد أيضًا: 7 أفكار لأفضل هدايا عيد الأم لحماتك

خاتمة أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج

أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل عند الالتزام بما سبق من طرق لجذب الأطفال أو الطلاب للمدرسة وللتعليم نكون على بداية الطريق لتنشأه جيل سوي في التعامل والشخصية والتفكير، ولهذا يكون قادر على إعطاء أفضل الأفكار والأعمال التي تساعد على تقدم ونمو الأمة وهذه هي بذرة الوصول لبلد متقدم، لان الأطفال هم شباب غد ورجال ونساء غد الذين تقوم على إعتاقهم الأمة بما فيها فإذا صح الأطفال في البنية الجسدية والبنية الفكرية صح المستقبل وصحت الأمة وتقدمت البلد للأفضل، لهذا لم تكن تربية الأطفال مهمة سهلة بل هي أساس كل شيء في المستقبل ولهذا يجب وضعها نصب أعيينا وصب كل الاهتمام عليها حتى نضمن مستقبل باهر

ومن هنا نكون ختمنا معكم مقالنا اليوم عن أفكار إبداعية لتزيين باب الفصل من الخارج ونرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، لا تنسوا لايك وشير للمقال لتعم الفائدة على الجميع.

Add Comment