11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها

11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها

11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها، اليوم سنتحدث عن طرق كثيرة تدوير الأغراض المنزلية القديمة إلى أشياء جميلة وأنيقة، يمكنك اعادة استخدامها بعد إعادة تدويرها، كما سوف نرى العديد من الأفكار المميزة اليوم من خلال رحلتنا مع 11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها.

11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها :-

من أفضل الأعمال أن نقوم باعادة تدوير الاشياء، لكي نتمكن من الاستفادة القصوى من الأشياء المنزلية خيرا عن إلقائها في القمامة، فالكثير من الدول الراقية تقوم بإعادة تدوير الاغراض والاستفادة.

اعادة تدوير الاشياء يحد من التلوث، وأيضًا يوفر كثيرًا من المال، كما أنه من امتع وافضل الاشياء التي يمكن للسيدات قضاء أوقات فراغهن في استغلال الاشياء القديمة بالمنزل، ومن أمثلة تلك الأشياء هي:

1- اعادة تدوير الملابس :-

  • يمكنك استخدام الكثير من الملابس القديمة تجديها بأكثر من طريقة، يمكنك استخدام البناطيل الجينز القديمة بعمل اجمل الحقائب التي يمكن الخروج بها خارج المنزل.
  • كما يمكنك تحويل الجيب الطويلة الخاصة بكي إلي جيب صغيرة لابنتك، وأيضًا يمكنك صنع منها فيستات مميزة وجميلة لابنتك.
  • يمكنك أيضًا من استخدام الطرح القديمة في عمل أفضل البلوزات الشفافة، وأيضًا يمكنك تطريزها واستعمالها مفارش جميلة للسفرة أو المطبخ والنيش.

شاهد أيضًا : كيفية الإستفادة من إعادة تدوير العلب الزجاجية

2- تجديد البلوزات :-

  • يمكنك استعمال ألوان مناسبة للاستخدام فوق الملابس، ثم قومي بإحضار إناء فارغ وقومي بوضع القليل من الماء ثم القليل من الالوان المفضلة، واحرصي على تحضير كل لون بعيدا عن الآخر.
  • نقوم باحضار اسفنجة ممتلئه بالماء النظيف ثم قومي بوضع بعض الماء فوق البلوزة التي تريدين تجديدها وليكن من فوق، بعد ذلك قومي بخلط الالوان ووزعيها على البلوزة بالشكل الذي ترغبين به.
  • احرصي على اختيار الألوان المتناسقة مع بعض، لكي تحرصي علي المظهر الجمالي، ثم اتركي القميص يجف في الهواء

3- الاضاءة الرومانسية :-

يمكنك عمل الاضاءة الرومانسية من اعادة تدوير علب الصلصة أو أي علب موجودة لديك تكون مصنوعة من المعدن.

الادوات :-

  • مطرقة.
  • علب معدنية.
  • مسامير طويلة.
  • شمع.

طريقة التدوير :-

  1. قومي بإحضار العلب المعدنية ثم قومي بدق المسامير على العلب، بحيث تقوم بتخريم جميع العلبه وعمل منها فتحات، سوف يقوم الضوء بالخروج من تلك الفتحات.
  2. احرصي علي تخريم العلبه بشكل عشوائي متناسق، قومي بعد ذلك بوضع الشمع داخل العلبة المعدنية وسبتة ثم قومي وإنارتها وشاهدي الجمال من الاضاءة الرومانسية.

شاهد أيضًا : كيفية إعادة تدوير البلاستيك بالصور

إعادة تدوير الأشياء المستعملة :-

هناك العديد من الأفكار التي يمكن بها اعادة تدوير الاشياء المستعملة مثل:

1- تجديد الاكسسوارات :-

  • احضري الاكسسوارات التي تريدين تجديدها ثم قومي بإحضار خيط ملون يمكنك شرائه بكل بساطة، فهو يسمى خيط التطريز، يأتي هذا الخليط على هيئة ألوان كثيرة متقاربة مع بعض.
  • قومي بتنظيف الأساور جيدا بقطعة من الصوف، ثم قومي بإحضار الشمع اللاصق وقومي بوضعه فوق الاساور، ثم قومي بلف الخيط الملون على الاساور دون ترك أي مسافة بينه.
  • استمري حتى تصلي لنهاية الخيط القطعية ثم الصقيه بالشمع، ولهنا تكوني انتهيتي، كما يمكنك شراء الخيط بالوان منفصلة وعمل كل اساور باللون المتناسق مع الملابس.

2- تجديد الحذاء القديم :-

  • قومي بإحضار مادة لاصقة وألوان من الألوان المنيرة أو الألوان الديسك اللامعة، ثم احضري عصء ملفوف باحد اطرافها قطعة من الاسفنج، أو يمكنك احضار فرشاة.
  • قومي بتنظيف الحذاء جيدا من جميع الأتربة، ثم قومي بوضع المادة اللاصقة على جميع أنحاء الحذاء باستخدام العصا أو استخدام الفرشاة.
  • ثم قومي بوضع جميع اللون فوق الحذاء واحرصي على تغطيته بشكل كامل ثم اتركي الحذاء لكي يخف.

3- إعادة تدوير الجراكن البلاستك :-

  • قومي بإحضار الجركن ثم قومي بقطع اليد وفتحها من فوق و قومي باستعمالها محافظة لغطيان الثلاجة.
  • يمكنك بقطع الجزء الفوقي من الجركن واستعماله كقمع للكثير من الاستخدامات.
  • يمكنك قطع يد الجركن واستخدامه معلقة لغرف الدقيق بكميات كبيرة.

أفضل أعمال إعادة تدوير سهلة :-

يمكن الآن أن نقدم لكم العديد من الأفكار و اعمال اعادة تدوير سهله في أثناء رحلتنا، ومنها:

1- إعادة تدوير كراتين البيض :-

قومي بتلوين كرتون البيض بالالوان المفضلة، بعد ذلك قومي بتقطيعها كل مربع على حدة ثم قومي بتفريغ الزيادات وقص القطعة على شكل وردة، كرري تلك الخطوة حتى تحصلي على عدد كبير من الورود.

قومي بوضع كل قطعتين من الورق فوق بعض ثم قومي بتنسيق هم علي شكل وردة واعادة تلوينها و قومي باستعمالها لتزين ما ترغبين بتزينه.

2- اعادة تدوير علب السمن الفارغة :-

قومي بإحضار ثلاث علب من السمن القديم ثم قومي بتفريغ علبتين بالكامل لكي تحصلي على اسطوانة فارغة من الناحيتين.

قومي بلصق العلب فوق بعض مع الحرص بوضع العلبة الأولي التي لم تقومي بتفريغها في الأول، قومي بإحضار طبق من الغراء وقومي بوضع مناديل ورقية بالغراء ثم الصقيها بعلب السمنه مع كرمشة المناديل.

اتركي العلب لكي تجف تماما ثم قومي برش العلب باللون المفضل لك أو قومي بتلوينها.

3- إعادة تدوير حفاضة البيبي المستعمله :-

قومي بإحضار الحفاض المستعمل قومي بفتح فتح من الداخل للبامبرز حتي تتمكني من اخلاء ما بداخل البامبرز، ثم قومي بغسل الحفاضة جيدا وعقمها جيدا

قومي بإحضار فانلة قديمة وقومي بإخلاء جميع أحرف الفانيلة ثم طبقيها وادخليها داخل الحفاضة.

كيفية الاستفادة من الأشياء القديمة لتزيين المنزل:-

قد جاء خلال رحلتنا مع 11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها أنه يمكن ايضًا الاستفادة من الاشياء القديمة لتزيين المنزل كما يلي:

1- إعادة تدوير اللمبة المحروقة :-

احضري اللمبة ثم قومي بإزالة المنطقة السوداء باللمبة لإظهار المسامير و قومي باخراج الجزء الداخلي، قومي بتحديد ربع اللمبة من الاسفل وغلفيها باللصق.

احضري ورق المنيوم وقومي بعمل كورة صغيرة منها، ثم قومي بتغليف اللمبة باللون الذهبي ثم قومي بإحضار شريط ساتان مع مادة لاصقة وقومي بلصقها فوق اللمبة واستعمليها كديكور للنيش والمكتبة.

2- إعادة تدوير زجاجات البلاستيك :-

قومي بإحضار زجاجة بلاستيك ثم قومي بقطع الزجاجة من الاسفل وتسوية الأحرف، قومي بتغليفها جيدا وضعي الأقلام بها.

شاهد أيضًا : دراسة مشروع إعادة تدوير الزجاج بالتفصيل

في نهاية مقال 11 نوع من الأشياء المنزلية المستخدمة التي يمكن إعادة تدويرها اتمنى أن اكون قدمت لكم كل ما تحتاجون إليه من معلومات حول إعادة تدوير الاغراض المنزلية القديمة كما أدعوكم إلى مشاهدة المزيد من المقالات على موقعي.

Add Comment