2 من أجمل وصفات حلويات عيد الفطر المبارك

2 من أجمل وصفات حلويات عيد الفطر المبارك

وصفات حلويات عيد الفطر

حلويات عيد الفطر المبارك جزء من الاحتفال بهذا العيد، وتشتهر العديد من البلدان الإسلامية بوصفات حلويات عيد الفطر المبارك، يقدمونها خلال أيام العيد، وهي حلويات ذات مذاق رائع ومختلف ولها ارتباط بالثقافة الشعبية والإسلامية لكل بلد من هذه البلدان، في هذا المقال نلقي الضوء على بعض أطباق هذه الحلويات التي تقدم في عيد الفطر المبارك، مع عرض المكوّنات وخطوات التحضير والتقديم خلال العيد.

2 من أجمل وصفات حلويات عيد الفطر المبارك

اخترنا لكن عرض لبعض أطباق الحلويات التي تقدم في عيد الفطر، وهما معمول العيد بحشو الجوز وكب كيك العيد، وهي من الحلويات ذات المذاق الرائع والتي تقدم في معظم البلدان، حيث نتعرف عليها خلال النقاط التالية، من حيث المكوّنات وخطوات التقديم:

طريقة عمل معمول العيد بحشو الجوز

إنه من الحلويات الرائعة التي تقدم في بعض البلدان وهو ذو مذاق رائع وسنتعرف على المكوّنات أولاً ثم طريقة العمل وخطوات التحضير:

  • مكوّنات معمول العيد بحشو الجوز: يتم إحضار نصف كوب من السميد الناعم- كوب من الدقيق الأبيض- 2 كوب من الزبدة المذابة على درجة حرارة عادية- نصف ملعقة من البيكنج باودر- نصف ملعقة من ماء الزهر. أما مكاوّنات الحشو فهي: كوب من الجوز المجروش – ربع كوب سكر أبيض- سكر بودرة للزينة- ملعقة صغيرة من ماء الزهر.
  • طريقة عمل المعمول: بعد إحضار هذه المكوّنات السابقة يتم نخل الدقيق و السميد مع البيكنج باودر وخلط المكوّنات جيداً حتى يحدث تجانس لها، ثم إضافة ماء الزهر والزبدة وباقي المكوّنات السابقة.
  • تغطية الوعاء حتى الحصول على عجينة متماسكة ثم نترك العجينة لمدة ليلة كاملة لترتاح ثم نضع العجينة ونضع فيها الحشو بعد إعداده، وبعد تشكيل المعمول وبه الحشو نضعه بالترتيب في صينية الفرن ونضعه في درجة حرارة متوسطة لمدة ربع ساعة.
  • بعدها نخرج الصينية من الفرن ونقوم برش السكر البودرة عليها قبل التقديم.

طريقة عمل ميني كب كيك

تعتبر من الحلويات التي يحبها يمكن صنعها بمناسبة حلول عيد الفطر، وسنتعرف على المكوّنات وطريقة التحضير من خلال النقاط التالية:

  • مكوّنات كب الكيك: يتم إحضار علبة من الكيك بنكهة الشوكولاتة- كرات شوكولاتة جاهزة- 3 أكواب من السكر البودرة – 150 غرام من الزبدة الذائبة- 3 قطع من الجبن الكريمي- ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • طريقة عمل الكب كيك: بعد إحضار هذه المكوّنات يتم مزج الكيك حسب التعليمات على العلبة ثم نوزع الأوراق الخاصة بالكب كيك داخل فجوات الصينية الخاصة به.
  • نقوم بخبزها في الفرن وتركها حتى تنضج ثم نخرجها من الفرن حتى تبرد ثم نضيف المزيج الكريمي على كل كب كيك وكرات من الشوكولاتة قبل التقديم.

هذه الحلويات تعتبر مميزة وجزء من فرحة وبهجة العيد، وقد عرضناها في هذا المقال لكي نقوم بتحضيرها وتقديمها في عيد الفطر المبارك.

Add Comment