Categories
حلويات باردة فن الطهي

3 طرق لذيذة لعمل حلى الزبادي .. تعرفِ عليها

3 طرق لذيذة لعمل حلى الزبادي .. تعرفِ عليها

حلى الزبادي

حلى الزبادي من الأطباق الشهية اللذيذة التي يعشقها الصغار والكبار، لذلك نسألك في مقدمة هذا المقال هل تعرفي الطرق العديدة التي يمكنك تقديم حلى الزبادي بها؟ في السطور القليلة القادمة نعرض عليكي العديد من الطرق التي يمكنك عمل حلى الزبادي بها، فهي من الأطباق المميزة.

3 طرق لحل الزبادي .. تعرفِ عليها

في السطور القليلة القادمة نتعرف سوياً على طريقة عمل حلى الزبادي حيث اخترنا لكِ ثلاثة طرق هامة لعمل حلى الزبادي سواء بالطريقة المصرية أو إضافة النسكافيه أو الشيكولاتة وهو ما نتعرف عليه بعد قليل:

طريقة عمل حلى الزبادي بالطريقة المصرية
هذه الطريقة رائعة ولذيذة المذاق، حيث يمكنك الاستمتاع بالطعم اللذيذ وكذلك سرعة عمل الخطوات، ففي خلال ساعة يمكن عمل الحلى والاستمتاع بأكله، هذا إلا جانب المكوّنات المفيدة وسهلة التحضير ونبدأ بالمكوّنات.

قومي عزيزتي بتحضير المكوّنات التالية: كوباً من الزبادي – كيس كراميل – ملعقة كبيرة الحجم من الزبدة – كوب من اللبن السائل – كوب حليب بودرة – كوب من البسكويت المطحون طحناً ناعماً.

وبعد إحضار تلك المكوّنات قومي بعمل الخطوات التالية:

  • اخلطي البسكويت السادة مع ملعقة من الزبدة وبعد الخلط افردي البسكويت على صينية صغيرة.
  • بعد ذلك قومي بخلط الزبادي مع الحليب البودرة ثم قومي بسكب هذا الخليط على البسكويت.
  • ضعي الحليب السائل على وعاء من النار حتى يصل لمرحلة الغليان وفي اثناء ذلك ضعي كيس الكريم الكراميل وتقليبه جيداً حتى يتم إذابته تماماً ثم وضع المكوّنات جميعها في صينية ثم وضعها في الثلاجة حتى تصل لمرحلة التمساك.
  • بعد خروجها مثلجة قومي بتقطيعها ثم قدميها لضيوفكِ مع العصير المثلج.

طريقة عمل حلى الزبادي مخلوطاً بالنسكافيه
طريقة أخرى تتميز بالمذاق العالي وهي عمل حلى الزبادي بالنسكافيه، حيث يمكنك عمل هذه الطريقة بسهولة في خلال ربع ساعة فقط لكن قبل خطوات العمل قومي بتحضير المكوّنات التالية: كوب من البسكويت المطحون – كوب زبادي – 100 غرام من الزبدة – نصف كوب من الحليب البودرة – كوب ونصف سكر – كريم كراميل بمقداري 2 كيس – ملعقة كبيرة الحجم من مسحوق النسكافيه – كوب من الماء الفاتر.

أما عن خطوات وطريقة التحضير فتتم عبر تلك الخطوات:

  • اخلطي البسكويت المطحون مع الزبدة ثم ضعي المكوّنات في صينية، بعدها ضعي الزبادي مع الحليب البودرة والسكر حتى يتم امتزاجه جيداً ثم اسكبي تلك المكوّنات على طبقة البسكويت في الصينية.
  • في درجة حرارة متوسطة او 180 درجة مئوية ادخلي الصينية إلى الفرن لمدة 10 دقائق فقط ولا تزيدي عن هذه المدة.
  • بعدها اضيفي الماء مع النسكافيه واغلي هذا الماء على النار حتى يذوب النسكافيه تماماً وبعد الغليان اضيفي في الوعاء الكريم كراميل وقومي بالتقليب ثم اتركيه دقيقتين فقط.
  • اسكبي مكوّنات النسكافيه مع الكريم كراميل على الصينية ثم ادخليها إلى الثلاجة حتى تتماسك وبعدها تكون جاهزة للتقديم.

طريقة عمل حلى الزبادي بالشوكولاتة
حلى الزبادي بالشكولاتة من الطرق الرائعة ايضاً، حيث يمكنك عملها مع المكوّنات التالية: علبتين من البسكويت السادة – حليب طازج – ملعقة حجم كبير كاكاو – كوب من السكر – ملعقة نسكافيه – بسكويت أوريو للتزيين – كريم كراميل – فانيلا – أربع قطع جبنة كيري- كوبين من الزبادي.

أما خطوات العمل فمن خلال:

  • طحن البسكويت ثم إضافة الكاكاو عليه، بعد ذلك ضعي الحليب السائل حتى تصلي لمرحلة التماسك ورص المكوّنات في الصينية.
  • اخلطي كل من الزبادي مع الحليب البودرة مع الفانيلا والسكر وجبن الكيري وتقليبهم جيداً حتى يصل لمرحلة النماذج.
  • بعد ذلك ادخلي الصينية إلى الفرن على درجة حرارة عالية لمدة خمس دقائق.
  • ضعي على النار وعاء به ماء واضيفي النسكافيه والكريم كراميل ثم بعد انتهاء الصوص هذا ضعيه على طبقة البسكويت بعد الخروج من الفرن.
  • اتركي الصينية تبرد ثم ادخليها إلى الثلاجة وتقدم باردة مع العصير.

في نهاية عرض هذه الطرق، فإن حلى الزبادي الذي عرضناه هذا طيب المذاق و يعشقه الجميع جربيها الآن وشاركينا التجربة.