3 معلومات مهمة عن تاريخ ميلاد الرسول

3 معلومات مهمة عن تاريخ ميلاد الرسول

تاريخ ميلاد الرسول

ما هو تاريخ ميلاد الرسول؟ هذه واحدة من أهم المعلومات التي يجب أن يعرفها كل مسلم، لهذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف على مجموعة من أهم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم

من الممكن أن نقول أن يوم ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم من الأمور التي هناك اتفاق عليها بين الكثير من المفسرين ودارسين السيرة النبوية، كما أن هناك مجموعة من الجوانب التي اختلفوا فيها، وأهم الأمور التي كان بينهم اتفاق عليها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ولد في يوم الإثنين، فهو يوم مولده ويوم وفاته ويوم بعثته، كذلك هو اليوم الذي حدثت فيه حادثة الفيل.

أما وجه الاختلاف بين العلماء والفقهاء فكان في تحديد الشهر ويوم الميلاد، فهناك بعض العلماء الذين قالوا أن الرسول ولد في الثاني من ربيع الأول، أما العلماء الآخرين فلقد قالوا أن مولده كان في الثامن من شهر ربيع الأول، وهناك البعض الآخر الذين قالوا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد ولد في العاشر من ربيع الأول، ثم يأتي القول الأخير بأن ميلاد رسول الله كان في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول.

أين ولد رسول الله وكيف كانت طفولته؟

كان ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم في شعب بني هاشم في مكة، حيث ولد في دار أبي طالب، وقد كان والده عبد الله ابن عبد المطلب متوفيا، حيث أنه توفى والرسول في بطن أمه، أما والدته فلقد توفيت عندنا وصل رسول الله إلى عامه السادس، وتربى بعد ذلك في كنف جده عبد المطلب، لكن وافته المنية عندما وصل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى عامه الثامن وأكل عمه أبو طالب تربيته.

وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم

كانت وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم الاثنين، الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول من العام الحادي عشر من الهجرة.

Add Comment