3 معلومات مهمة عن تفسير الذهب في الحلم

3 معلومات مهمة عن تفسير الذهب في الحلم

تفسير الذهب في الحلم

الذهب من الأشياء التي يشيع الحلم بها عند الكثير من الناس، وفي مقالنا اليوم سوف نتعرف على العديد من المعلومات المتعلقة بتفسير الذهب في الحلم.

تفسير الذهب في الحلم عند النابلسي

يعتبر النابلسي واحد من أشهر مفسري الأحلام وقد ذكر في كتابه العديد من الجوانب المتعلقة بتفسير رؤية الذهب في المنام، وفيما يلي سوف نذكر بعض مما ذكره في كتابه:

رؤية لبس الذهب في المنام:

  • من يرى في المنام أنه يرتدي أي قطع من الذهب فهذا يدل على أنه سوف يصاهر أشخاص أغنياء غير أكفاء له، أما إن حصل على سبيكة من الذهب فهذا يدل على هم يصيبه على قدر ما حصل عليه من الذهب، وقد يفسر هذا الأمر أيضا على أنه غضب من ولي الأمر.
  • ومن يرى أنه يرتدي قلادة من الذهب أو من الفضة أو أنه يحصل على الجواهر فذلك يدل على أنه سوف يولى ولاية، أو أنه سوف يؤتمن على أمانة، ورؤية الذهب دليل على الفرح والرزق، كما أنه يدل على العمل الصالح وفي بعض الأحيان فإن رؤية الذهب تدل على انتهاء الهم. وهي دليل على العزوة والأولاد والأولاد وتدل أيضا على نصيب من العلم والهداية.

رؤية من يذوب الذهب أو سبكاته
من يرى في المنام أنه يذيب الذهب فهذا يدل على أنه في أمر يكرهه، ويدل ايضا على وقع في ألسنة الناس.

ومن يرى في المنام أنه قام بسبك الذهب فهذا يدل على أنه سوف يصاب بالشر والهلاك، أما من يرى أنه بيته مبني من الذهب فهذا يدل على حريق سوف يصيب بيته. أما من يرى أنه يقوم بإعطاء الذهب فإن ذلك يدل على أنه سوف يعطي قطعة ذهب كبيرة وأنه سوف يناله سلطات ورياسة.

من يرى اليدين أو العينين من الذهب
وفي تفسير ابن سيرين أيضا لرؤية الذهب أن من يرى أن يديه صارتا من ذهب فهذا يدل على أنهما سوف يبطلان ويكونان دون نفع أو حركة. ومن يرى أن عينيه من الذهب فهذا يدل على الإصابة بالعمى.

من يرى تحول الذهب إلى فضة أو العكس
وفي المنام قد يرى الرأي أن الذهب يتحول إلى فضة وهذا يدل على أن هناك تغيير في الحال، حيث من الممكن أن يدل على تغيير في النساء أو الأموال أو الأولاد والخدم، وهذا التغيير إما أن يكون بالزيادة أو النقصان.

ومن يرى أن الفضة هي التي تحولت إلى ذهب فهذا يدل على أن حال الرائي جيد وهو يدل على الأزواج أو الأهل أو العشيرة، أما رؤية المنسوج من الذهب أو الأشياء التي تشبهه فهي دليل على وجود قرب من الله تعالى.

أما من يرى في المنام تلك الأشياء المطلية بالذهب فهذا يدل على أن أبناء الدنيا يتشبهون بأعمال أهل الآخرة، أما الذهب الخاص في المنام والفضة الخالصة فهي تدل على الإخلاص وصفاء النية كما أنها تدل على العهد الصحيح. أما الأشياء المغزولة من الذهب أو الفضة فهي دليل على الرزق المستمر وما يدل على ذلك أيضا الممدود من النحاس ومن الحديد.

تفسير الذهب في الحلم في كتاب ابن شاهين

ابن شاهين أيضا من العلماء البارزين في تفسير الأحلام، وقد ذكر في كتابه العديد من الجوانب التي تفسر رؤية الذهب في المنام في الكثير من المواقف، وفيما يلي نذكر ما جاء في كتاب ابن شاهين:

أن يرى الرائي أنه يصيب الذهب
في المنام من يرى أنه يحصل على الذهب فهذا يدل على هم أو شيء مكروه من الممكن أن يحدث له، من الممكن أن يفسر أيضا على أنه مال يذهب عنه أو غضب يصيبه من السلطان أو ولي الأمر، وعلى قدر ما رأى على قدر ما يصيبه الغضب، وكذلك فإن رؤية الذهب من الممكن أن تفسر على أنه سوف يعزل من منصبه.

من يرى في منامه أنه حصل على ذهب معمول شبه آنية فإن ذلك أيضا دليل على الهم الذي سوف يصيبه، أما من رأى في المنام أنه يحصل على صحيفة من ذهب أو من السبائك فهذا يدل على أنه الهم سوف يغلبه.

ومن يرى في المنام أنه يحصل على سبيكة من الذهب فهذا يدل على ماله سوف يذهب أو أن الملك سوف يغضب عليه، ومن الممكن أن يدل ذلك أيضا على وجود الحزن والهم أو الغرامة والمرض.

ومن يرى في المنام أنه يأكل من الذهب فهذا يدل على أنه يدخر لأولاده، ولكن من يرى أن بيته صار من الذهب فهذا يدل على أن هناك حريق سوف يصيب بيته وعليه أن يحتاط لهذا الأمر.

من يرى أنه يقوم بإذابة الذهب أو سباكته
من يرى أنه يقوم بإذابة الذهب فإنه يخاصم في أمر مكروه، أو يدل على أن الناس سوف تحدث عنه بالسوء، ومن الممكن أن يفسر الذهب من حيث الجملة على أي من الوجه بأنه غير محمود لاثنين من المعاني، الأول أن لفظ الذهب مبني على الذهاب أما الثاني أن الصفرة هي لون الذهب وهي تدل على الحزن والمرض.

ومن تفسير رؤية الذهب أيضا أن رؤيته تدل على غرامة وحزن إذا كان الرائي رجلا، أما إذا كانت سيدة فإن الرؤية تكون محمودة، ورؤية التبر من الذهب تعتبر أشد في الدلالة على الهم، أما رؤية الدنانير والذهب المنقوش فهو نظير الدنانير أما القدر المعروف من الذهب في المنام أفضل من القدر غير المعروف.

تفسير رؤية الذهب في كتاب ابن سيرين

وفيما يلي سوف نتعرف على تفسير رؤية الذهب في المنام لكن كما جاء في كتاب ابن سيرين، وهو قام أيضا بتفسير هذا الأمر على العديد من الأوجه والمواقف المختلفة كما سوف نرى:

يقول ابن سيرين أن رؤية الذهب في المنام لا تعتبر من الأمور الجيدة أو المحمودة لأن لفظه مكروه، أما لونه فهو اللون الأصفر الذي يدل على الحزن، ومن يرى الذهب في المنام فهذا يدل على غرم ماله والسوار منه، ومن يرى أنه لبثه فهذا يدل على ميراث يقع ومن الممكن أن يدل على أنه يصاهر قوما أكفأ منه، ومن يرى أنه حصل على سبيكة من الذهب فهو يناله هم على قدر ما حصل عليه.

ومن يرى في الحلم أنه يلبس حلي من الذهب فإن هذا يدل على أنه سوف يحصل على ولاية ومن الممكن أن يؤتمن على أمانة. أما من يرى أنه يرتدي سوارين من الذهب أو الفضة فهذا يدل على مكروه وسوء سوف يصيبه.

Responses