3 نصائح لتربية القطط الصغيرة فى المنازل

3 نصائح لتربية القطط الصغيرة فى المنازل

تربية القطط الصغيرة

تربية القطط الصغيرة في المنزل يحبها الكثيرون، حيث لابد من توافر العديد من الأمور التي تساعد على تربية القطط بالشكل الجيد، فإذا كنت من هواة تربية القطط، فهذا المقال يساعدك لا شك في تربية القطط من خلال العديد من النصائح التي نتعرف عليها من خلال السطور القليلة القادمة.

تربية القطط .. هواية يعشقها الكثيرون

القطط تعتبر من الحيوانات المنزلية الرائعة والتي يحبها الجميع، لذلك فإن ترتيبها تعد من الأمور المميزة للغاية، لكن مع ذلك فهناك نصائح يجب أن تتعرف عليها في حالة تربية القطط في المنازل، وهذه النصائح خاصة بالتغذية، وبالتربية داخل المنزل والتنظيف الخاص بالقطط وغيرها وهذا ما نتعرف عليه بعض قليل.

نصائح تساعدك على تربية القطط بشكل جيد داخل المنزل

يمكنك تربية القطط والمساعدة في تربيتها بشكل جيد يحتاج لعدة أمور خاصة في التغذية وغيرها من الجوانب الأخرى، ومن هذه النصائح ما نتعرف عليه خلال النقاط التالية:

الرضاعة مهمة للقطط الصغار
في حالة جلبت قطة صغيرة إلى المنزل، وهي في طور الرضاعة الطبيعية من الأم، فإنها لا تتغذى إلا على حليب القطة الأم، وفي حالة إذا كانت هذه القطة دون الأم وجلبتها للمنزل، فمن المهم أن تجلب قطة كبيرة لتقوم بإرضاع القط الصغير. أما في حالة تعثر جلب قطة للإرضاع، يمكن استشارة الطبيب البيطري على نوع حليب مناسب لتقوم بإرضاع القطة.

تغذية القطط بعد شهر من ولادتها
من النصائح الهامة أن القطط التي وصلت إلى شهر كامل من الولادة لابد من تناول الطعام بالنسبة لها في أوعية ضحلة، ويمكن جلب الطعام الذي يساعدهم على المضغ السريع مثل العصيدة أو الأطعمة ذات الجودة العالية الجافة والمعلبة وفي العادة ما يتم إطعام القطط عدة مرات في اليوم خلال الأسابيع الأولى من عمرها.

توفير الماء النظيف للقطط
لابد من توفير المياه النظيفة للقطط في كل وقت، والسماح لهذه القطط بالشرب في أي وقت تريده، وذلك حتى لا تتعرض للجفاف وهو من الامراض التي تقضي على القطط وتعرضها للموت، لذلك يعتبر الماء النظيف مهم بالنسبة للقطط.

تربية القطط من الأمور التي يعشقها العديد منا، وقد قمنا من خلال هذا المقال بعرض العديد من النصائح التي تساعدنا على تربية القطط في المنزل دون مشاكل.

Responses