4 أغذية تقاوم فيروس كورونا بحسب دراسة أمريكية حديثة

4 أغذية تقاوم فيروس كورونا بحسب دراسة أمريكية حديثة

أغذية تقاوم فيروس كورونا

منذ ظهور فيروس كورونا في العالم، وانتشاره في جميع بلدان العالم، والمنظمات العلمية والبحثية في مجال الصحة تتسارع حول العديد من الحقائق العلمية وإثباتها حول الفيروس نفسه، وحول علاج الأعراض الخطيرة على الإنسان المصاب والمريض بالعدوى، لذلك فهناك العديد من الدراسات العلمية التي تحاول أن تثبت العديد من الجوانب خاصة بما يتعلق المناعة وتعزيزها وكيفية مقاومة ومواجهة هذا الفيروس، الذي يبدو ضعيفاً حتى الآن أمام مناعة قوية، لذلك نقوم في هذا المقال بإلقاء الضوء على العديد من الجوانب حول مقاومة فيروس كورونا بحسب دراسة أمريكية تحدث عن الغذاء الصحي.

دراسة أمريكية تؤكد أن الطعام الصحي يقاوم فيروس كورونا

أكدت دراسة نشرتها مجلة علوم النبات Frontiers in Plant Science الصادرة عن جامعة ولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية ان هناك العديد من المركبات الغذائية تهاجم نقطة ضعف الفيروس، خاصة إنزيم البروتيز وهو أحد الإنزيمات في فيروس كورونا.

وقد أكدت هذه الدراسة الأمريكية أن هناك العديد من الأطعمة التي أثبت العلم ان هناك العديد من مركباتها تهاجم الإنزيم الضعيف الموجود في فيروس كورونا، وهذه الأغذية هي:

  • الشاي الأخضر.
  • الشوكولاتة الداكنة.
  • الكاكاو.
  • العنب.

وهذه الأغذية بها العديد من المركبات الكيميائية والنباتية التي تعمل على تدمير فيروس كورونا، حيث تهاجم إنزيم التكاثر الموجود في الفيروس وهذا بحسب الدراسة التي أجرت التجارب على مركبات هذه الأغذية، فما هي مركبات تلك الأغذية التي تهاجم الفيروس؟

مركبات غذائية ونباتية تهاجم الفيروس

كما قلنا أن الاغذية التي تحدثنا عليها في النقاط السابقة، لها القدرة بالتخلص من الفيروس من خلال إنزيم التكاثر الموجود في الفيروس، وهذه المركبات هي:

  • كاتشين -3-أو-غالاتي -catechin-3-O-gallate
  • يبيكاتشين-3-أو-غالاتي –epicatechin-3-O -gallate
  • غالوكاتشين-3-أو-غالاتي-gallocatechin-3-O-gallate
  • بروسيانيدين B1 procyanidin B1
  • بروسيانيدين B2 procyanidin B2

وهذه المركبات الغذائية تساعد على التخلص من الفيروس من خلال مهاجة الإنزيم الخاص بالتكاثر فيه، وهذا حسب تقارير صحفية عن الدراسة الأمريكية.

لكن في نفس الوقت فهناك العديد من الخطوات الحامية للصحة في خلال جائحة كورونا، وذلك لأن هذه الأغذية ما هي إلا تعزز المناعة وتحمي الصحة بشكل عام، لكن ليست علاجاً للفيروس، فما هو علاج الفيروس؟

حتى الآن لا يوجد علاج لفيروس كورونا غير بروتوكولات العلاج التي تساعد على تخفيف الأعراض الخطيرة التي تصاحب الفيروس، ويحاول العلماء الآن اختراع العديد من اللقاحات التي تساعد على الحد من انتشار الإصابة وهو ما بدأ العلماء في العالم التوصل له بالفعل.

في هذا المقال، تعرفنا على العديد من الجوانب حول الأغذية التي تساعد على حماية المناعة والجسم من الفيروس، فهل ستقوم بالمواظبة على هذه الأطعمة؟

Responses