الشوفانفن الطهي

4 أمور تجعل الشوفان من الأغذية المفضلة إليك .. فما هي؟

4 أمور تجعل الشوفان من الأغذية المفضلة إليك .. فما هي؟

الشوفان

الشوفان من الأغذية الهامة والتي يجب أن تكون في النظام اليوّمي لطعامنا، ولكن لماذا؟ هل توجد العديد من الفوائد التي يحملها الشوفان لنا؟ بالطبع إن الشوفان له العديد من الفوائد الهامة لنا والتي نتعرف عليها خلال سطور هذا المقال.

4 فوائد هامة للشوفان تجعله من الأغذية المفضلة لدينا

الشوفان من الأغذية التي تحمل العديد من العناصر الغذائية الهامة بالنسبة للجسم، حيث يحتاج الجسم لهذه العناصر بشكل يومي، فما هي هذه العناصر المتكاملة؟

يحتوي الشوفان على مضادات للأكسدة وبعض العناصر مثل النحاس والدهون والفسفور والمنجنيز والزنك وبعض الفيتامينات مثل فيتامين ب وحمض الفوليك والثيامين وحمض البانتوثنيك وغيرها من العناصر.

تلك العناصر الهامة التي يحتوي عليها الشوفان جعلته من الأغذية الهامة التي تحتوي على فوائد مدهشة فما هي؟

الشوفان يحمي القلب
بسبب العناصر المتكاملة في الشوفان، فإنه يقوم بالحفاظ على وظائف القلب ويحميه من الأمراض الخطيرة ويحميه من المظاهر التي تباغته مثل النوبات والسكتات والجلطات وتقوم بحماية الشرايين من نسبة الكوليسترول العالية المتسببة في التصلب أو الانسداد.

الشوفان يحمي مرضى السكري من أعراضه الخطيرة
بسبب ما يقوم به الشوفان من ضبط لمستويات السكر في الدم، لذلك فإن تناول الشوفان من أعراض السكري خاصة من النوع الثاني الناتج عن انخفاض نسبة الإنسولين في الجسم.

الشوفان علاج رائع لتحسين الهضم
لكل من يعاني من عسر الهضم، فإن الشوفان يساعد على تقليل عسر الهضم وتحسين عملية الهضم، بسبب نسبة الألياف الكبيرة فيه والشعور بالشبع الذي يشعر به من يتناول الشوفان وبالتالي هو مفيد أيضاً للحمية الغذائية ونقص الوزن.

الشوفان يعالج بعض أنواع السرطانات
أثبتت بعض الدراسات الطبية أن الشوفان والمواد المضادة للأكسدة يعالج سرطان القولون والمستقيم أيضاً ويحمي الجسم من أنواع أخرى.

في نهاية هذه الفوائد وعرضها فإنه يجب علينا أن نفكر جدياً في جعل الشوفان من الأطعمة اليومية التي يجب أن نتناولها.

زر الذهاب إلى الأعلى