4 من أفضل أنواع السمك للأكل في مصر

4 من أفضل أنواع السمك للأكل في مصر

السمك

هل اختبرت نفسك من قبل وتساءلت حول مدى خبرتك في الأكلات البحرية؟ إذاً اختبر معلوماتك معنا وتعرف على أفضل أنواع السمك للأكل في مصر، فإذا كانت تعرف العديد من أنواع الأسماك التي سوف نذكرها في النقاط التالية إذاً فأنت لديك الكثير من المعلومات، أما إذا كنت تعرف القليل إذاً فلقد جاءت الفرصة لكي تعرف كل شيء.

أفضل أنواع السمك المصرية

مصر من أهم الدول المعروفة بثروتها السمكية الغنية، فمصر تقع على بحرين وهم البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر لذا فهي بها مجموعة غنية من الأسماك المختلفة في أشكالها وأحجامها وأنواعها أيضاً، وهناك العديد من مصادر الأسماك الأخرى غير هذين البحرين مثل نهر النيل بأسماكه النيلية وأشهرها سمك البوري وسمك البلطي، وكذلك توج العديد من البحيرات والملاحات التي تنتج أنواعاً مميزة من الأسماك، وعلى مدار العديد من المدن في مصر تستطيع أن تستمتع بالعديد من الوجبات البحرية وخاصة في الإسكندرية والسويس والإسماعيلية وبورسعيد وغيرها…

أما أهم الأسماك البحرية التي سوف تحبها في كالتالي:-

  • القشريات البحرية، تعتبر القشريات البحرية من أكثر الأنواع التي يستمتع بها العديد من الأشخاص، فهي شهية الطعم للغاية، فضلاً أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الفوسفور، وتعتبر القشريات البحرية من الأسماك التي تزدهر في مواسم معينة لذا فهي غالية السعر في معظم الأحيان، ومن هذه القشريات الاستاكوزا وهي متعددة الأشكال والأحجام، كذلك الجمبري ويوجد الجمبري الصغير والجمبري الجامبو، وكذلك الكابوريا.
  • السمك البوري، وهو متوفر بشكل كبير في الأسواق المصرية وأسعاره تعتبر متوسطة إلى حد كبير، والسمك البوري من أكثر الوجبات المفضلة للمدن الساحلية، وهناك عدة أنواع من السمك البوري مثل البوري النيلي والبوري البحري والسمك البوري الخاص بإنتاج المزارع السمكية.
  • السمك البلطي وهو يعتبر من أرخص أنواع الأسماك والعديد من الأفراد يفضلونه بشكل كبير، وسمك البلطي أيضاً من الأسماك المتوفر بشكل دائم في الأسواق المصرية.
  • الأسماك البحرية، والأسماك البحرية تتميز بأنها قد تكون غالية السعر نوعاً ما لكن طعم لحمها شهي للغاية، وخاصة الأسماك التي يتم صيدها بوسائل صحيحة، ومن هذه الأسماك يوجد سمك الشراغيش، سمك الكبريت، سمك التونة، سمك ميرا، سمك مرجان، سمك موسى، كل هذه الأنواع ممتازة للغاية فإن لم تكن اختبرتها من قبل إذاً فلقد حان الوقت لذلك.

الطرق المشهورة لطهي أنواع السمك المختلفة في مصر

نظراً لتعدد أنواع السمك في مصر فإن هناك العديد من الطرق التي يعتاد المصريون طهي السمك بها ومنها:-

السمك المقلي
وهذه الطريقة يتم وضع السمك في الدقيق وقليه في الزيت ثم وضع خلطة من الثوم والخل عليه.

السمك المشوي
هذه الطريقة المفضلة لعمل السمك البوري وكذلك السمك البلطي، وفي هذه الطريقة يتم وضع السمك في كمية من الردة وبعد ذلك يوضع فوق الشواية.

Add Comment