Register
A password will be e-mailed to you.

4 نصائح للأم لاستخدام لبوس جلسرين للرضع

4 نصائح للأم لاستخدام لبوس جلسرين للرضع

لبوس جلسرين للرضع

استخدم لبوس جلسرين للرضع من الأمور الهامة التي تسعى الأمهات لفهمها جيداً وذلك بسبب تعرض الأطفال دائماً في هذه السن الصغيرة إلى الإمساك مما يعني أن اللبوس علاج فعّال وضروري للرضع من أجل التخلص من هذا الإمساك المتكرر، في هذا المقال نتحدث عن اللبوس وأهميته بالنسبة للرضع الصغار والنصائح الهامة التي يجب اتباعها قبل استخدام اللبوس خاصة لبوس جلسرين للرضع.

أهمية اللبوس للرضع الصغار

إن الإمساك من الأمور المتكررة للرضع، وذلك بسبب ضغط البراز في الأمعاء مما يعني وجود صعوب أثناء عملية التبرز أو تأخر في التبرز، ويرجع السبب الرئيسي إلى التأخر أو إلى الإمساك بشكل عام إلى اختلاف حركة الأمعاء والتي تختلف من عمر إلى عمر آخر، وكذلك بسبب عدم اكتمال الحركات العضلية المتحكمة تماماً في عملية الإخراج لدى الرضع بشكل خاص، والأطفال بشكل عام.

كذلك فإن الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية لها دور في هذه العملية برمتها، بذلك فإن أسباب الإمساك لدى الطفل الرضيع تنحصر في:

  • إدخال بعض الاطعمة الصلبة إلى النظام الغذائي الذي يعتمد عليه الطفل بشكل عام يومياً وهذه الأطعمة الصلبة صعبة الهضم مما يعني تحول التبرز من عملية سهلة إلى إمساك تتراوح شدته طردياً مع نوعية الطعام الذي تم إدخاله للطفل.
  • بالنسبة للطفل الرضيع فإن الرضاعة الطبيعية والصناعية تؤثر في عملية الإمساك من عدمها وذلك من خلال الأطعمة التي تناولتها الأم نفسها وبالتالي تنتقل إلى الطفل من خلال الرضاعة الطبيعية، أو الرضاعة الصناعية والتي تؤثر في الطفل حيث المكونات الصناعية التي قد تجعل من الإمساك امراً متكرراً عند الطفل، وعلى العموم فإن الأطفال الرضع الذين يعتمدون على الرضاعة الطبيعية نادراً ما يواجهوا هذا الإمساك المتكرر.

أعراض شعور الطفل بالإمساك

ولأن الطفل لا ينطق ولا يعبر عن شعوره بشكل سريع أو مفهوم بالنسبة للأمهات إلا أن هناك علامات يصدرها الرضيع من خلالها نعرف أنه يعاني من شيئاً ما، وبالنسبة للإمساك فإن هناك علامات معينة تظهر من عدة نواحي وهي:

  • يتبرز الطفل مرة واحدة في اليوم أو لا يقوم بعملية التبرز لمدة يوم كامل أو يومين أو عدة أيام متتالية عندها بالطبع فإن الطفل هذا يعاني من الإمساك ولابد من علاجه واحد هذه العلاجات اللبوس.
  • البكاء المتكرر للطفل، حيث إنها من العلامات المميزة بأن هناك شيئاً غير طبيعياً يعاني منه هذا الطفل ومن هذه الأشياء الإمساك.

4 نصائح هامة للأمهات قبل استخدام اللبوس للأطفال في حالات الإمساك

العديد من النصائح التي يمكن من خلالها نصيحة الأمهات حديثي الولادة قبل استخدام اللبوس للأطفال الرضع الذين يعانون من الإمساك، وهذه النصائح هي:

  • يمكن استخدام اللبوس قبل النوم مباشرة سواء كان هذا اللبوس مخصص لتخفيض درجات الحرارة المرتفعة أو أنه لعلاج الإمساك.
  • استخدام اللبوس كل 4 ساعات أو حسب وصفة طبية من الطبيب الذي يحدد استخدام اللبوس.
  • لا ينصح بإستخدام اللبوس إلا عند الضرورة أي عندما يعاني الطفل من الإمساك.
  • لا يفضل استخدام هذا اللبوس للأطفال الرضع حديثي الولادة في الأسابيع الأولى.

هذه هي النصائح الهامة التي لابد للأمهات إتباعها في حالات الإمساك الشديد للأطفال الرضع، وينصح الأطباء في العموم أن يتم استخدام اللبوس عند الضرورة فقط فمن الأفضل ترك الطفل حتى يعتمد على نفسه اعتمادا كلياً في عملية التبرز إلا أن ذلك لا يتم في جميع الحالات، فالعديد من الحالات تحتاج فعلاً إلى العلاج من خلال اللبوس.