حلو عالميفن الطهي

5 خطوات لطريقة عمل الشوكولاتة .. ادخلي الفرحة والبهجة إلى منزلكِ

5 خطوات لطريقة عمل الشوكولاتة .. ادخلي الفرحة والبهجة إلى منزلكِ

طريقة عمل الشوكولاتة

الشكولاتة من الحلويات المبهجة ليست فقط للصغار وللكبار أيضاً، فالكل يحب الشوكولاتة بجميع انواعها لما تقوم به من نشر السرور في أرجاء النفس، وهو ما أكدته الدراسات والأبحاث العلمية المختلفة التي قالت عن الشوكولاتة أن لها تأثيرات قوية على خلايا المخ، حيث تقوم بمقاومة الاكتئاب والقلق والتوتر والتخفيف من الضغط العصبي اليومي، وغيرها من فوائد الجسم، ونقوم اليوم من خلال هذه السطور المقبلة بعرض طريقة عمل الشوكولاتة في المنزل حتى تقومين بها في أي وقت كان وتقديمها لجميع أفراد الأسرة.

تعرفِ على مكوّنات الشوكولاتة المنزلية

إن مكوّنات الشكولاتة سهلة ويمكنكِ إحضارها بسهولة من السوبر ماركت أو من المحلات التجارية، وسنعرض في الفقرة التالية بعض من هذه المكوّنات بالمقادير.

احضري المكوّنات التالية: كوب من السكر الناعم- 5 ملاعق من مسحوق الكاكاو الغامق اللون على أن يكون مر وغير محلى بالسكر- كوب من الحليب السائل الطازج- كوب من الزبدة المذابة.

وبعد إحضار المكوّنات السابقة، يأتي الدور على خطوات عمل الشوكولاتة المنزلية، فهيا بنا نتعرف عليها بعد قليل من خلال السطور القادمة.

5 خطوات فقط لطريقة عمل الشكولاتة

الشوكولاتة من الحلويات اللذيذة، والتي يمكنكِ عملها في المنزل والاستفادة بها في تزيين الحلويات الأخرى، أو إذابتها وإضافتها على الكيك أو غيرها من الحلويات، او حتى الاستفادة منها في مكوّنات الحلويات الأخرى، وغيرها من الأمور التي تعرفينها جيداً.

لذلك نقدم إليكِ أسهل الخطوات وافضل الطرق لعمل الشكولاتة في المنزل من خلال الخطوات التالية:

  • ضعي في الخفاق الكهربائي هذه المكوّنات: كوب من السكر الناعم مع كوب من الزبدة المذابة ثم يتم الخفق جيداً حتى تحصلين على خليط كتجانساً من السكر والزبدة.
  • بعد ذلك يمكنكِ إضافة كل من الحليب السائل الطازج مع 5 ملاعق من الكاكاو الغامق المر غير المحلى بالسكر بشكل تدريجي على الخليط السابق في الخفاق الكهربائي مع استمرار الخفق، على أن تكون تلك الإضافة تدريجياً وببطء.
  • بعد ذلك قومي بتقليب المزيج المتجانس من خلال الملعقة قليلاً، ثم قومي بالخفق مرة أخرى حتى تحصلين على الشكولاتة الناعمة واللذيذة و الخليط المتجانس لها.
  • احفظي هذا المزيج السابق في الثلاجة وضعيها في برطمان زجاجي أو قالب خاص بالشكولاتة، والحفظ هذا يتيح لكِ استعمال الشكولاتة لمدة شهر دون تلفها.
  • يمكنكِ الآن الاستمتاع بطعم الشكولاتة أو إذابتها وإضافتها على الحلويات المختلفة أو إعطاء قطع الشكولاتة إلى أطفالكِ.

كانت هذه أسهل طريقة لعمل الشكولاتة في المنزل لكي تقومين بها وتستفيدي منها وتقديمها للضيوف.

زر الذهاب إلى الأعلى