5 خطوات لطريقة عمل القرص الطرية .. تعرفِ عليها

5 خطوات لطريقة عمل القرص الطرية .. تعرفِ عليها

القرص الطرية

القرص الطرية لها مذاق عالي تستحقينه فعلاً أنتِ وضيوفك أو أنتِ وعائلتك، لذلك نقوم في هذا المقال ومن خلال السطور القليلة القادمة بتقديم العديد من الخطوات لطريقة عمل القرص الطرية من خلال عرض المكوّنات أولاً ثم عرض الخطوات والطرق التي يمكن عمل القرص الطرية بها، فهيا بنا نتعرف سوياً على هذه الخطوات.

طريقة عمل القرص الطرية في 5 خطوات فقط

القرص الطرية بهذه الطريقة من ألذ المعجّنات التي يمكنكِ تقديمها لضيوفكِ أو لأطفالكِ وعائلتكِ، لذلك نتعرف على المكوّنات أولاً ثم الخطوات التي يمكنكِ إتباعها لخروج القرص الطرية بنفس الطعم الشهي الذي ترغبين، أما عن المكوّنات فهي:

أما خطوات التحضير هي: كيلو من الدقيق – ملعقة كبيرة سمسم – 4 أكواب من السمن – نصف كيلو عجوة منزوعة النوى – مقدار من الحليب السائل- ماء دافىء – ملعقة صغيرة من السكر- خميرة فورية – ملعقة كبيرة من السمسم.

أما خطوات التحضير فهي:

  • قومي بتحضير الدقيق بحيث يكون جاهزة لعمل العجينة من خلال تحليله وعمل حفرة بسيطة في وسط إناء الدقيق ثم ضعي السمن أو الزبد الذائبة أو الزيت في هذه الحفرة ثم قومي بالتقليب المستمر وإضافة السمسم إليها وبذلك تكون العجينة جاهزة للتحضير.
  • قومي بترك العجينة لترتاح قليلاً ثم أذيبي الخميرة جيداً وأضيفي إلى سائل الخميرة ملعقة من السكر مع الماء الدافئ ثم قومي بتغطيتها لمدة عشر دقائق.
  • تحضير الحشوة للقرص من العجوة من خلال إحضار العجوة بعد نزع النوى منها وضعي على العجوة مقدار من زيت الزيتون وسمسم ثم قومي بعجن الخميرة مع هذه المكوّنات.
  • جهزي العجينة بحيث تكون على شكل دوائر تمهيداً لخبزها وإعدادها في الفرن، حيث يمكنكِ وضع حشوة العجوة في منتصف كل فرصة وبعد ذلك قومي بدهن صينية الفرن ودعي بها القرص الطرية بالعجوة.
  • بعد تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية قومي بإدخال الصينية إلى الفرن لمدة ثلث ساعة حتى تتم التسوية تماماً واتركيها تنضج وتكتسي باللون الذهبي الرائع ثم اتركيها قليلاً لتبرد ثم قدميها لأطفالكِ أو ضيوفك أو عائلتكِ في أطباق التقديم المخصصة بالمعجّنات.

هذه الخطوات كانت خاصة بعمل قرص العجوة، وتختلف قليلاً عن طريقة عمل القرص الطرية السادة والتي نتناولها خلال السطور القليلة القادمة.

طريقة عمل القرص الطرية العادية

يمكنكِ عمل هذه القرص من خلال المكوّنات التالية: ثلاثة أكواب من الدقيق- سمسم – مقدار من الحليب الطازج – ملح طعام- ملعقة من السكر – قطعة من الخميرة الفوّرية او خميرة بيرة أو ملعقة ونصف صغيرة حسب المقدار- نصف كوب من السمنة أو الزيت النباتي او الزبدة – 2 كوب من الزبادي أو اللبن الرائب.

أما خطوات العمل والتحضير:

  • بعد عمل العجينة من خلال المكوّنات السابقة، قومي بتقطيعها على هيئة قرص عادية دون حشو وبعد الانتهاء من ذلك قومي بوضعها على الصينية المدهونة بالزيت أو الزبد.
  • قومي بتسخين الفرن حوالي 180 درجة مئوية ثم ادخلي الصينية التي بها القرص إلى الفرن واتركيها حتى تكتسب اللون الذهبي المعروف وتكون ناضجة تماماً وجاهزة، ثم اتركيها تبرد قليلاً وقدميها للضيوف بعد ذلك.

في النهاية؛ فقد قدمنا من خلال هذه السطور القليلة القادمة عرضاً هاماً لطريقة عمل القرص بالعجوة والعادية على حد سواء وهي قرص طريقة لذيذة يحبها الكبار قبل الصغار، فحاولي تجربتها وتقديمها لعائلتكِ وأطفالك ليستمتعوا بها وشاركينا الرأي.

Add Comment