5 خطوات لطريقة عمل المشمشية

5 خطوات لطريقة عمل المشمشية

طريقة عمل المشمشية

تعتبر المشمشية من أشهى الحلويات التي تقدم على المائدة العربية خاصة في شهر رمضان المبارك، وذلك لنها تتميز بالمذاق الرائع إلى جانب فوائدها الغذائية العالية لاحتوائها على السعرات الحرارية اللازمة للجسم الذي يمده بالطاقة والحيوية، نتناول في هذا المقال خطوات طريقة عمل المشمشية والأكلات والحلويات التي يمكن القيام بعملها والتي ترتبط بالمشمشية بشكل رئيسي مثل الكنافة والفطائر والمهلبية وغيرها.

مقادير عمل المشمشية

نتعرف على المقادير الهامة لطريقة عمل المشمشية قبل التعرف على الخطوات الهامة لطريقة التحضير.

المقادير:
نصف لفة من المشمش المجفف أو قمر الدين – كوب ونصف من الحجم الكبير من الماء العادي – 5 ملاعق حجم كبير من السكر – ملعقتان من الحجم الكبير نشا.

وهناك مقادير خاصة بالتزيين بعد الانتهاء من خطوات العمل وهي:
كوب كبير من الماء العادي – نصف كوب من التين المجفف أو المشمش المجفف والبرقوق المجفف – ملعقتان من ماء الورد – ويمكن إضافة المكسرات للتزيين بمقدار نصف كوب مكسرات مختلفة.

خطوات طريقة عمل المشمشية

  • وضع الماء في وعاء التحضير وتركه حتى يغلي تماماً ثم وضع التين المجفف والمشمش والبرقوق المجفف وترك هذه المكونات على النار لمدة 5 دقائق كاملة ثم تصفيتها جيداً من الماء وتركها جانباً.
  • يتم تقطيع قمر الدين قطع صغيرة وتوضع في الخلاط الكهربي مع الماء والسكر ويتم خلطه جيداً حتى يصبح مزيجاً ناعماً.
  • يضاف على المزيج النشا ويتم التقليب جيداً ثم يوضع المزيج على النار حتى يغلي مع استمرار التقليب والتحريك.
  • يضاف بعد ذلك أثناء الغليان الفواكه المجففة السابقة التي تركناها سابقاً حتى يغلي هذا المزيج تماماً ويصبح قوامه متماسكاً ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد ويوضع في الثلاجة حتى يبرد تماماً
  • بعد تبريده يوضع في أطباق التقديم مع تزيينه بالمكسرات وتقدم باردة.

وبعد أن تعرفنا على طريقة عمل المشمشية نتعرف على أحد الأكلات الرائعة المذاق التي يمكن عملها بالمشمشية وهي فطيرة المشمشية.

مقادير طريقة عمل فطيرة المشمشية

3 بيضات متوسطة – كوب سكر من الحجم الكبير – كوب كبير من السمن الذائب – ملعقة كبيرة من سكر الفانيليا – ملعقتان من البيكنج باودر – كوب ونصف من الدقيق – كوب ونصف من مربى المشمش.

خطوات طريقة تحضير فطيرة المشمش

  • يخفق البيض مع السكر والفانيليا والسمن الذائب حتى يصبح مزيجاً متماسكاً ثم يضاف الدقيق والبيكنج باودر بالتدريج أثناء الخفق حتى يصبح المزيج دقيقاً.
  • يتم فرد العجينة على صينية الفرن بعد دهنها بالسمن، ثم توزع مربى المشمش على سطح العجينة ثم توضع في الفرن مدة ثلث ساعة.
  • تقدم بعد طهيها وتبريدها في طبق التقديم مع أي عصير.

Add Comment