التصنيفات
أكلات رمضانية فن الطهي

5 خطوات لطريقة عمل صينية الكفتة في الفرن في شهر رمضان

طريقة عمل صينية الكفتة في الفرن

صينية الكفتة في الفرن من الأكلات الرائعة والسهلة والتي لا تستغرق وقتاً طويلاً في تحضيرها والمحببة إلى قلب العديد في هذا الشهر الكريم، هذا إلى جانب فائدتها الصحية، ومذاقها الرائع، في هذا المقال تعرفِ على طريقة عمل صينية الكفتة في الفرن في خطوات بسيطة مع معرفة مقاديرها حتى تقومي بتقديمها لعائلتك على الإفطار.

مقادير ومكوّنات صينية الكفتة في الفرن

احضري المكوّنات التالية: كيلو جرام من اللحوم من المفروم مع 100 جرام من الدهن- 3 حبات طماطم- ملعقتين من طعام زيت الذرة النباتي- 2 حبة من البصل المفروم الناعم- كوب من البقدونس المفروم الناعم- ملعقة من ملح الطعام- فلفل أسود ناعم- نصف ملعقة من الهيل المطحون- ملعقة من لبن الزبادي- ملعقة من البابريكا.

طريقة عمل صينية الكفتة في الفرن

  • مزج اللحم المفروم والدهن جيداً ثم ضافة البقدونس والبصل مع العجن والمزج المستمر جيداً.
  • اضيفي كل من الفلفل الأسود والملح مع الهيل المطحون والزيت النباتي ولبن الزبادي وقومي بعجن اللحم والدهن مع المكوّنات تلك جميعاً حتى تحصلي على مزيج متناسق.
  • ادهني صينية الفرن بالزيت ثم افردي اللحم جيداً على جميع الصينية مع تغطية الحواف ولا تجعلي فراغات في الصينية حيث يجب أن تكون المكوّنات في الصينية دون فراغات.
  • قومي بتقطيع حبات الطماطم على هيئة دوائر وتغطي بها اللحم مع رش الفلفل الأسود والملح على سطح الصينية.
  • ادخل الصينية إلى الفرن واتركيها ربع ساعة على نار هادئة حتى تنضج تماماً، ثم قدميها بعد أن تبرد قليلاً مع السلطة الخضراء أو سلطة الزبادي.

هذه كانت طريقة عمل صينية الكفتة الرائعة وذات المذاق العالي والتي تعتبر سريعة وسهلة في نفس الوقت ويمكنكِ تحضيرها بسهولة.