5 طرق لحفظ كعك العيد وجعله طازجاً طوال الوقت

5 طرق لحفظ كعك العيد وجعله طازجاً طوال الوقت

حفظ كعك العيد

كعك العيد من الحلويات والمخبوزات الرائعة والتي تقدم في يوم عيد الفطر المبارك في العديد من البلدان العربية، إلا أن ربة المنزل دائماً ما تواجه مشاكل بخصوص حفظ كعك العيد من الترطيب او التكسير وغيرها من الأمور التي قد تزيد من عدم تقديمه بالشكل المرغوب فيه، إلا أن هذه المشاكل تنتهي عند قراءة هذا المقال الذي يعرض طرقاً هامة لحفظ كعك العيد، فهيا بنا تعرفِ معنا على هذه الطرق.

طرق حفظ كعك العيد

هذه الطرق المتبعة يمكنها حفظ كعك العيد والحلويات الأخرى التي تصنع وتجهز قبل قدوم العيد بأيام، مثل المعمول والبيتى فور والبسكويت والكوكيز والغريّبة والكيك والكب كيك وغيرها من المخبوزات والحلويات التي تعدها ربة المنزل في أواخر شهر رمضان المبارك استعداداً لعيد الفطر، إلا أنها تواجه مشاكل في الحفظ والتخزين يزيد من التكسير والترطيب وغيرها من المشكلات فما هي طرق الحفظ؟

تعرفِ معنا خلال النقاط التالية على طريقة حفظ الكعك والبسكويت وغيرها من حلويات ومخبوزات العيد.

طريقة تخزين الكعك بورق الزبدة
يمكن تخزين الكعك والبسكويت وغيرها من الحلويات بورق الزبد بعد ترتيبه في الوعاء في حوافظ ذات غطاء محكم، حيث يجب عليكِ ترك الكعك يبرد أولاً بوضعه على مصفاة سلك ناعمة وبعد ذلك قومي بالتخزين بترتيبه في حافظة بلاستيكية وتغطيته جيداً بورق الزبدة حتى لا يتم ترطيبه.

طريقة حفظ الكعك في المكان المظلم
يتعرض الكعك إلى التلف خاصة كعك العيد بالمكسرات، لذلك يجب حفظه في الحافظة البلاستيكية أو المعدنية بعد ترتيبه ثم إغلاق الغطاء المحكم لها، وبعدها وضع هذه العلب البلاستيكية أو المعدنية في مكان جاف وبارد ومظلم في نفس الوقت.

طريقة تخزين الكعك الإسفنجي
من الأفضل أكل الكعك الإسفنجي طازجاً بعد صنعه في نفس اليوم بعد تبريده، ولكن إذا أضطررتِ إلى تخزينه فيجب الاحتفاظ به في الثلاجة لتبريده عدة ساعات ثم تغطيته بغطاء محكم لكي لا يجف.

طريقة تخزين كعك العيد في الفريزر
يمكمكِ حفظ الكعك في الفريزر لمدة شهور طويلة من خلال وضع الكعك في الحافظة البلاستيكية ووضع الغطاء عليها ووضعه في الفريزر، ولكن بعد أن يتم إخراجه اتركي الحافظة البلاستيكية أو المعدنية المحفوظ بها الكعك في الغرفة في درجة حرارة الغرفة العادية حتى يتم التخلص من التجميد ويمكنكِ تقديمه بعدها.

طريقة حفظ البسكويت وحمايته من التكسير والترطيب
يمكنكِ أيضاً حفظ بسكويت العيد من خلال ترتيبه في برطمان زجاجي له غطاء محكم أو في حافظة بلاستيكية مع الكعك بنفس الطرق السابقة إلا أنه من الأفضل تخزين البسكويت لوحده حتى لا يتم تكسيره أو ترطيبه والحفاظ عليه وقت أطول.

وكذلك يمكنكِ حفظ المعمول والبيتي فور وغيرها من حلويات عيد الفطر بنفس الطرق السابقة إما في الحافظة البلاستيكية أو المعدنية إلا انه يجب حفظها بغطاء محكم للغاية حتى لا يتسرب إليها الهواء الرطب، وأيضاً في مكان جاف مظلم بعيداً عن الضوء لأنه يمكن أن يؤثر في المخبوزات وبالتالي لا يتم تقديمها بالشكل المطلوب.

يمكنك استعمال هذه الطرق وعمل السكر البودرة طازجاً بحيث يتم وضعه بعد إخراج كعك العيد والبسكويت وغيرهما من مخبوزات العيد ثم رش السكر على هذه الحلويات قبل التقديم مباشرةً، والاستمتاع بالمذاق الرائع لها.

Add Comment