Register
A password will be e-mailed to you.

5 مكونات لرجيم التمر واللبن في رمضان

شهر رمضان

إن شهر رمضان هو الشهر الذي يتخلى فيه الكثير عن نظامهم الغذائي للتخسيس إلا لو كانوا سوف يتبعون ريجيم التمر واللبن في رمضان، فهو نوع من أنواع الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن في شهر رمضان من خلال الاعتماد على وجبة التمر واللبن.

ويعتبر رجيم التمر واللبن واحد من الأنظمة الغذائية الأكثر شهرة في الأوقات الأخيرة، وهو مفضل لدى كثير من النساء لأنه يساعد على الحصول على وزن مثالي خلال سبعة أيام فقط، حيث أنه يساعد على خسارة ما يقرب من 5 كيلو جرام خلال الأسبوع الواحد، لذا فهو يعتبر من الأنظمة الغذائية المغرية للغاية للسيدات اللاتي يردن خسارة الوزن في وقت قصير جدا، لكن هذا لا يمنع أن هذا النظام من الممكن أن يسبب بعض المشكلات، وفيما يلي سوف نتعرف أكثر على مكونات هذا الرجيم.

البرنامج اليومي لرجيم التمر واللبن

يعتمد برنامج رجيم التمر واللبن على تناول مجموعة كبيرة من أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال فترة قصيرة من خلال تناول 21 حبة من التمر على مدار اليوم بالإضافة إلى تناول الحليب خالي الدسم، أما أهم العناصر الغذائية التي يتضمنها فهي البروتين والكربوهيدرات والدهون، أما مكونات البرنامج اليومي فهي كالتالي:

مكونات وجبة السحور

  • تتكون وجبة السحور من عدد 7 حبات من التمر بالإضافة إلى كوب من اللبن الخالي من الدم ومن الممكن أن يكون لبن متوسط الدسم.
  • بعد ثلاث ساعات من وجبة السحور الأولى يتم تناول وجبة خفيفة ويجب أن تكون هذه الوجبة خالية من البطاطا أو البازيلاء و الحمص.

مكونات وجبة الإفطار

  • تتكون وجبة الإفطار من سبع حبات من التمر مع كوب من اللبن خالي الدسم بالإضافة إلى طبق من السلطة.
  • بعد ثلاث ساعات من هذه الوجبة يتم الحصول على وجبة أخرى مكونة من 7 حبات من التمر وكوب لبن خالي الدسم بالإضافة إلى طبق من سلطة الخضروات المتنوعة مضافا إليها قطعة صغيرة من الخبز الأسمر.
  • الحصول على أي من المشروبات الدافئة مثل الشاي أو اليانسون ولكن من المهم أن يكون خالي من السكر.

ملاحظات حول رجيم اللبن والتمر

  • يتم اتباع هذا النظام لمدة أسبوع واحد حيث أن زيادة المدة عن هذا الأسبوع تؤدي إلى حدوث أضرار للجسم.
  • من المهم العمل على ممارسة بعض الأنشطة الرياضية خلال فترة هذا الرجيم.
  • الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء حتى لا يؤدي هذا النظام إلى حدوث جفاف في الجسم.
  • هذا الرجيم لا يصلح مع العديد من الحالات مثل الحمل أو الإصابة بمرض السكري كما أنه غير مفضل للسيدات المرضعات أو حتى للأطفال.

ما هي أضرار رجيم التمر واللبن؟

هذا الرجيم له الكثير من الأضرار حيث أنه يؤدي إلى أن يقوم الجسم بفقد نسبة كبيرة من طاقته وهذا يعمل على الشعور بالتعب معظم الوقت بالإضافة إلى وجود بعض الأضرار التي تلحق بالعظام والمفاصل.