5 من أهم المعلومات عن فوائد البروتين

أهمية البروتين للشعر

نتناول في هذه المقال الإجابة على سؤال، ما هي فوائد البروتين للشعر؟

البروتين ذو أهمية كبيرة الشعر ومنع التساقط، حيث إن مشكلة التساقط يمكن أن تبدأ في حال نقص البروتين في الجسم من شهر لثلاث شهور، والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية تحدثت عن أن الجسم بحاجة للبروتين بشكل دوري لمنع تساقط الشعر وتلفه وضعفه ويجب أن يدخل للشعر نسبة 46-56 غرام من البروتين، وهنا نذكر أن البروتين يمكن أن يدخل للجسم بشكل يومي عن طريق نصف أوقية من المكسرات وربع كوب من الفاصوليا أو ما يقرب من 32 غرام لحم.

ما هي فوائد البروتين الطبيعي للشعر؟

هو يحسن الشعر بشكل عام، ويقلل من جفافه، والبروتين يعالج الشعر من خلال التعمق فيه ويقلل من تجعده ويجعله أكثر لمعانا، والبروتين العلاجي متواجد في الصيدليات والمحلات والصالونات الخاصة بالتجميل وذلك لتغير مظهر الشعر لمظهر صحي جذاب.

البيض والبروتين للشعر

البيض عنصر هام يحتوي على البروتين بشكل كبير، ويحفز الشعر بشكل كبير، ليكون أفضل حيث أن الشعر مكونه الأساسي بروتين وينتج الكراتين والدراسات أكدت أن البروتين يحفز نمو الشعر.

هل تناول الجمبري مفيد للشعر؟

الجمبري من المأكولات الغنية بالبروتين ويعمل على تحفيز الشعر وبه عناصر كثيرة مفيدة للشعر مثل الزنك والحديد وفيتامين D وفيتامين B.

ما هي فوائد علاج الشعر بالبروتين؟

الفوائد عديدة لعلاج الشعر بالبروتين ومنها التالي:

  • يعمل على تغذية الشعر ويجعل منه قوي ومظهر صحي.
  • العلاج بالبروتين يعتبر علاج مؤقت ولكنه فعال لجفاف الشعر و ضعفه وهشاشته وتقصفه.
  • علاج الشعر بالبروتين يعمل على التحفيز للبصيلة لنمو شعر قوي، وهذا لاحتوائه على أحماض أمينية تساعد في ذلك.

تجربة وصفة بياض البيض والموز والعسل

هذه الوصفة تعتبر من الوصفات الهامة الطبيعية التي تحتوي على بروتين طبيعى يعمل على تغذية الشعر، ويقوم بترطيبه كما أن هذه الوصفة تعالج الشعر الجاف، وتعمل على تحفيز الشعر للنمو، ويعمل على زيادة اللمعان والنعومة له، ويوقف التقصف، والطريقة لهذه الوصفة هي:

  • بياض بيضتين.
  • عدد 4 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم.
  • حبة من الموز ناضجة وحجمها متوسط.
  • عدد ثلاث ملاعق كبيرة من عسل النحل.

طريقة الوصفة
مزج كل المكونات لعمل مزيج كريمي ذو قوام ناعم، نقوم بغسل الشعر من خلال الماء الدافئ، وبعد ذلك نجفف الشعر بمنشفة قطنية ناعمة، نقوم بتوزيع المزيج الكريمي على الشعر في كل جزء من الشعر ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية ويتم ترك المزيج لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك للتخلص من المزيج نغسل الشعر بماء بارد، وبلسم على الشعر ويغسل جيدا ويمكن تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

Responses