5 من أهم فوائد عسل المجري .. جوانب صحية مدهشة

فوائد عسل المجري

عسل المجري، أو العسل الأبيض، هو أحد أنواع عسل النحل الهامة في العالم، حيث له العديد من الخصائص المفيدة العلاجية للجسم، ويحتوي على العديد من العناصر المعدنية الهامة مثل الأملاح والفيتامينات والعناصر المعدنية، لذلك يفيد الجسم ويعالج العديد من الأمراض المزمنة، في هذا المقال نتعرف أكثر عن فوائد عسل المجري، ومعلومات أخرى عنه.

ما هو العسل المجري؟

العسل المجري هو نوع من العسل يتخذ اللون الأبيض، حيث يعتبر من أشهر أنواع العسل في قارة أمريكا الجنوبية وجزر هاواي، ويعتبر من أكثر أنواع العسل إفادة للجسم لأنه يحتوي على العناصر المعدنية، ويستخدم كذلك في صناعة الحلويات والعديد من الصناعات الأخرى.

وقد اكتشف العلماء العديد من الجوانب المفيدة التي توجد في عسل المجري، فما هي هذه الفوائد الصحية له؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل بعد قليل.

ما هي فوائد العسل المجري؟

يحتوي العسل المجري على العديد من العناصر الهامة، وهذه العناصر سمحت للجسم أن يستفيد من بعض الفوائد منها الحماية من الأمراض المختلفة، فما هي هذه الفوائد؟ هذا ما نتعرف عليه بالتفصيل خلال النقاط التالية:

الحماية من الأورام السرطانية
أكدت الدراسات المختلفة أن مركبات الفلافونويد الموجودة في العسل الأبيض أو عسل المجري مفيدة للغاية لأنها تقوم على تثبيط الأورام السرطانية من خلال مكافحة الجذور الحرة، كما تعمل في الوقت ذاته على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، وهو ما يحسن جسم الإنسان بشكل عام.

علاج رائع للجهاز الهضمي
يعاني الجهاز الهضمي في كثير من الأحيان إلى العديد من الجوانب الصحية السلبية، خاصة في القولون والأمعاء والمعدة، وقد أظهرت الدراسات المختلفة أن تناول عسل المجري يعمل على التخلص من بعض المشكلات في المعدة والقولون والأمعاء مثل الإلتهابات وأعراض الإمساك والقرحة والقضاء على الفطريات والبكتريا الضارة.

حماية القلب من الجلطات
بسبب العناصر المعدنية الهامة التي توجد في عسل المجري، فإن هذه العناصر تساعد على حماية القلب من الجلطات المختلفة، وهذا يؤدي إلى رفع كفاءة القلب والأوعية الدموية والشرايين، وبالتالي حماية القلب من الجلطات والنوبات المفاجئة، هذا بالإضافة إلى تحسين نسبة ضغط الدم والكوليسترول الضار في الجسم.

علاج مشكلات الجهاز التنفسي
من ضمن الفوائد الهامة لعسل المجري أن يعالج العديد من الجوانب الصحية الخاصة بالجهاز التنفسي مثل تهيّج الحلق ونزلات البرد والإنفلوانزا والسعال والشعب الهوائية.

المساعدة في الشفاء من جروح وحروق الجلد
من المعروف أن العسل الطبيعي يساعد على التئام الجروح والشفاء من الحروق، وهذا ما نجده أكثر في مركبات عسل المجرى التي تعمل على سرعة الشفاء من الجروح والحروق أكثر من العسل العادي الطبيعي.

Responses