5 نصائح تساعدكِ لاستقبال الضيوف في رمضان

5 نصائح تساعدكِ لاستقبال الضيوف في رمضان

استقبال الضيوف في رمضان

إعداد الولائم ودعوات الأهل والأقارب والأصدقاء من الطقوس الرمضانية الهامة عند كل أسرة وعائلة، فهي تزيد من الألفة والمحبة بين الجميع في هذا الشهر الفضيل، إلا أن ربة المنزل قد تحتار في الإعداد والتجهيز لاستقبال الضيوف في رمضان، وقد لا تجد الوقت لكي تقوم بالتجهيز المثالي لهذه الولائم والدعوات، في هذا المقال نساعدكِ عزيزتي ربة المنزل بنصائح عديدة لتقومي باستقبال الضيوف خلال الشهر الفضيل.

5 نصائح تساعدكِ على استقبال الضيوف خلال شهر رمضان المبارك

إذا قمتِ بدعوة الأهل والأصدقاء والأقارب إلى المنزل خلال شهر رمضان المبارك، فإن هناك العديد من النصائح التي تساعد بلا شك على استقبال الضيوف وعلى إتيكيت الضيافة والدعوات خلال هذا الشهر، وهذه النصائح نتعرف عليها خلال النقاط التالية:

وجهي الدعوة قبل اليوم بوقت كافٍ
من النصائح الهامة لكِ هو القيام بالدعوات سواء للأصدقاء أو الاقارب عبر التليفون وغيرها من الوسائل قبل موعد الوليمة أو الدعوة بوقت كافٍ حتى تجدي الوقت للقيام بشراء الطعام وإعداده وتجهيز البيت لاستقبال العدد وكذلك لكي يقوم الضيوف بترتيب مواعيدهم على حسب المواعيد التي تناسب هذا اليوم.

سخني أطباق الطعام قبل الإفطار بقليل
احرصي على تسوية الطعام قبل ساعات من الوليمة أو قبل وقت الإفطار، وقبل الإفطار مباشرةً وتحضير طاولة الطعام وإفراغ الطعام في الأطباق قومي بتسخين جميع الأصناف بحيث تكون دافئة قليلاً ولا ساخنة بشدة أو باردة، حتى لا يسبب هذا عدم الإقبال على الطعام.

ضعي طاولة جانبية بجانب الطاولة
من المهم أن تقومي بإعداد طاولة جانبية، توضع عليها العصائر التي يقوم الضيوف بتناولها قبل تناول الطعام على الطاولة للطعام، ويمكنكِ وضع الحلويات الباردة على الطاولة، وجميع الأصناف للحوليات التي أعدتها، بحيث ينتهون من الطعام ثم يذهبون لهذه الطاولة لاخذ جميع الأصناف من الحلويات والعصائر على السواء.

سؤال الضيوف للأصناف التي يحبونها
يمكنكِ من أجل إعداد أصناف الطعام في وجبة الإفطار يمكنكِ أن تسألي الضيوف عن الأصناف المفضلة لديهم من أجل إعدادها في وجبة الإفطار وليكي يكونوا مرتاحين ومسرورين في هذه الوجبة أو أثناء الطعام، وأيضاً من أجل عدم الحيرة التي قد تقعين فيها بسبب إعداد الطعام او اختيار الأصناف.

أما في حالة عدم وجود إجابة شافية لك من الضيوف عن الأصناف المفضلة لديهم، يمكنكِ باختيار الأصناف الشائعة والتي يحبها الجميع مثل اللحوم وأصناف الطيور وغيرها الكثير.

ضعي أكواب تزيد عن الحد
ضعي على الطاولة المخصصة للعصائر والحلويات أكواب تزيد عن عدد ضيوف الطاولة أو الدعوة، وذلك لأن تلبي رغبات المدعوين في العصائر المختلفة، خاصة أن الأذواق تختلف بما يخص العصائر الرمضانية مثل السوبيا والتمر هندي والخروب والكركديه وغيرها من العصائر الأخرى.

ومع هذه النصائح، يجب عليكٍ عدم نسيان ترتيب المنزل بحيث يتسع لعدد المدعوين، ومحاولة تنظيف البيت بشكل سريع قبل وصول الضيوف بحيث يكون ذو مظهر لائق، ويمكن تخصيص مكان معين للأطفال من أبناء الضيوف، وتخصيص كراسي مريحة للضيوف من كراسي السفرة أو الصالون وغيرهما.

كما يفضل عدم تجريب ربة المنزل لطبق معين جديد غير مألوف في وجبة الإفطار، ويمكن القيام بهذا في غير رمضان، لكن خلال الصيام ووجبات الإفطار لا يفضل بعمل هذا الأمر على الإطلاق.

هذه كانت أهم النصائح التي عرضناها في هذا المقال من أجل استقبال مثالي للضيوف في شهر رمضان المبارك، فهل تجدي النصائح مفيدة لكِ خلال الشهر الفضيل وعند دعوة الأصدقاء والأقارب؟

Add Comment