6 أنواع خضار يؤثر بالإيجاب لتقوية المناعة لتقوية المناعة ضد كورونا

6 أنواع خضار يؤثر بالإيجاب لتقوية المناعة لتقوية المناعة ضد كورونا

كيف تقوي مناعتك ضد كورونا؟

لاشك أن الخضروات من ضمن العناصر الغذائية التي لها القدرة على تعزيز المناعة، خاصة ان المناعة هي الوحيدة القادرة الآن على مواجهة فيروس كورونا عند الإصابة به، لذلك العديد منا يبحث عن الغذاء الصحي المثالي الذي يقوم على تعزيز وحماية المناعة وتقويتها من أجل أن تكون خط الدفاع ضد فيروس كورونا، وسنتناول في هذا المقال، خصار يؤثر بالإيجاب لتقوية المناعة ضد كورونا، وذلك من خلال اختيار بعض الخضروات القوية المؤثرة في هذا الجانب الصحي، وذلك من خلال السطور التالية.

ارتباط الخضروات والفواكه بتقوية المناعة

يؤكد الخبراء والأطباء المتخصصين في التغذية، أن هناك ربطاً بين العناصر الغذائية مثل الخضروات والفواكه وتعزيز المناعة، لذلك يجب تناول هذه المواد الغذائية لكي تكون معززة للمناعة وحامية لها من أعراض فيروس كورونا، فقد أكدت التقارير الطبية أن هناك العديد من الفواكه مثل الليمون الهندي أو الجريب فروت وكذلك البرتقال من مصادر فيتامين سي الذي يحمي جوانب عديدة من الجسم، وكذلك العديد من الخضروات التي لها المقدرة على تعزيز وحماية المناعة، وبالتالي مواجهة أعراض فيروس كورونا المستجد، فما هي هذه الخضروات؟

هذا ما نتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

السبانخ
تعتبر السبانخ من أهم الخضروات التي تعزز وتحمي المناعة، حيث تعتبر من أكثر الخضروات التي تحتوي على البروتينات، وعلى بعض المعادن الهامة مثل الحديد والمغنيسيوم والكاروتينات المقوية للجهاز المناعي والمفيدة لمنع الإصابة بالسرطان.

الملفوف الأحمر
ويعتبر هذا النوع من الملفوف من الخضروات التي تحتاج أجسامنا إليها لأن 200 غرام من هذا الملفوف تكفي الجسم من فيتامين سي هذا إلى جانب احتوائه على الزنك بكمية جيدة، وله فائدة كبيرة في تعزيز المناعة.

الكرنب الأجعد
من الخضروات الهامة التي تحتوي على الحديد والكالسيوم وفيتامين سي و ك ومضادات الأكسدة وبه نسبة كبيرة من البروتينات الذي يساعد على إمداد الجسم بكافة البروتينات التي قد تكون بديلاً للبروتين الحيواني.

كرنب بروكسل
أحد الخضروات الهامة التي تحتوي على فيتامينات سي و أ، وبالتالي فإنه من المصادر الهامة التي تساعد على مقاومة فيروس الإنفلوانزا الموسمية ومنع الرشح وسيلان الأنف، ويعتبر من أهم الخضروات التي تزيد المناعة بالبروتين النباتي الهامة لتعزيزها.

الشمندر الأحمر
يحتوي الشمندر الأحمر على تركيبة فريدة من مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وحماية الجسم من العدوى بالأمراض المختلفة، كذلك يعتبر غنياً بفيتامين سي والزنك والسيلينيوم.

خس الضأن
هناك نوع آخر من الخضروات التي تعزز المناعة، وهو خس الضأن الذي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، كما يحتوي على فيتامين أ والفوسفور والكالسيوم وحمض الفوليك واليود وغيرها من العناصر الهامة التي تعزز المناعة.

هذه الخضروات يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي في إعداد السلطة الخضراء، ولا تقم بإعدادها عبر الطبخ حتى لا تفقد عناصرها الغذائية، وهذه الخضروات لها اهمية كبيرة في تعزيز المناعة لتكون خط دفاع قوي ضد فيروس كورونا والإصابة بأعراضه الخطيرة.

Responses