7 خطوات لعمل ألذ فراخ مشوية في الفرن

7 خطوات لعمل ألذ فراخ مشوية في الفرن

فراخ مشوية في الفرن

نتناول في هذا المقال العديد من الخطوات لكِ لمعرفة الطريقة اللذيذة لعمل فراخ مشوية في الفرن، بطريقة لذيذة وجميلة وطعم رائع يحبه الصغار قبل الكبار، فهيا بنا تعرفِ معنا على المكوّنات وعلى سر الطعم اللذيذ لعمل الفراخ المشوية في الفرن.

مكوّنات عمل فرخة مشوية في الفرن

احضري المكوّنات التالية: فرخة كاملة وتقطيعها إلى أربعة أو ثمانية قطع حسب الرغبة – ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون – جزر – حبتين من البطاطا- حبة من الفلفل الحلو- فلفل أسود وبهارات- ملح – ملعقة صغيرة كزبرة – ملعقة صغيرة من الشطة – بصلة كبيرة الحجم- كركم – كاري وبهارات دجاج – عصير ليمون – زيت الزيتون – خل طعام حبات ثوم مهروسة.

وهذه المكوّنات كما تري سهلة ويمكن تحضيرها، وهي في الأساس للتتبيلة الرائعة التي تجعل الفراخ المشوية ذات مذاق رائع، وبعد إحضار المكوّنات سنتعرف على خطوات عمل الفراخ المشوية في السطور القادمة.

طريقة عمل الفراخ المشوية .. 7 خطوات سهلة

الفراخ المشوية لها الكثير من الفوائد، فإلى جانب الطعم اللذيذ، فإن الفراخ المشوية تساعد على خفض ضغط الدم، وبناء العضلات بالنسبة لأطفالكِ، ومد أجسامنا بالطاقة ووقايتنا من الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم، لذلك عليكِ عمل هذه الأكلة من فترة للثانية، فإلى جانب هذه الفوائد فإن طعمها لذيذ يحبه الصغار والكبار،

وإليك معرفة الخطوات السريعة في النقاط التالية:

  • قومي بتتبيل الفراخ في إناء مخصص لذلك، وذلك بوضع الملح والبهارات والكركم والكاري والفلفل الأسود والثوم والزنجبيل وزيت الزيتون والكمون وغيرها من المكوّنات التي تناولناها سابقاً.
  • بعد التتبيلة قومي بتقشير البصلة الكبيرة وتقطيعها ووضعها داخل الفرخة أو على القطع التي قمتِ بتقطيعها.
  • ضعي الفلفل والجزر والبطاطا بعد تقطيعها قطع متوّسطة.
  • ضعي الفرخة الكاملة أو القطع في كيس نظيف خاص بالشواء وغلقه جيداً.
  • ضعي الفراخ في صينية وإدخالها في فرن متوسط الحرارة لمدة ساعة ونصف.
  • بعد اكتساء الفراخ باللون الذهبي المميز للشواء والتسوية تماماً اخرجيها من الفرن.
  • قدميها في طبق التقديم مع سلطة الطحينة والسلطة الخضراء مع تزيينها بالخضرة أو قطع الجزر بصوص الطماطم.

إن الفراخ المشوية تعتبر من الاكلات الرائعة، لذلك ننصحكِ دائماً بعمليها وذلك لأنها سريعة التحضير أيضاً ولا تستغرق وقتاً طويلاً ولا جهداً كبيراً لعملها فيها قومي بعملها واستعدي بيتكِ بطعمها اللذيذ.

Add Comment