7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار

7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار

7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار، سوف نقدم في المقال 7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار، لقد قمنا باعداد هذا المقال خصيصًا لمن يبحث عن عقار جيد، حيث اننا سوف نقدم لكم مواصفات الشقة الجديدة، ونقدم لكم طريقة فحص شقة جديدة وطرق شراء محل جديد، تابعوا المقال.

7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار

7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار سنقدمها لك لتستطيع شراء عقارات مميزة ويحقق لك ربح بعد ذلك، أو تحصل منه على المنفعة المطلوبة سواء سكن او مشروع او تحقيق ربح كبير:

  1. أول خطوة عليك فعلها عندما تريد شراء عقار ان تسئل نفسك لماذا تريد شراء العقار، حدد مطلبك جيدًا وهدفك من العقار، هل هو للتجارة أو السكن أو الاستثمار أو فتح مشروع، ثم حدد المنطقة والمحافظة واجمع تفاصيل عن المكان وعن الأسعار وعن امكانية ايجاد عقار.
  2. قم بوضع حد أدنى وحد أعلى إمكاناتك المادية وقارن قدراتك والأسعار في المنطقة، إذا كنت لا تريد أن تدفع ذلك المبلغ ابتعد عن المنطقة وابحث عن أخرى، اذا كانت امكانياتك أقل ابتعد عن ذلك أيضًا وابحث عن مكان جديد ارخص.
  3. يمكنك تكليف وسيط عقاري البحث لك عن العقار المطلوب مقابل مبلغ من المال، ولكن لا تجعل هناك أكثر من شخص يبحث، لأن وجود أكثر من وسيط يسبب التشتت ويجعلك تدفع الكثير من المال في مقابل البحث.
  4. عليك جميع كل التفاصيل الخاصة بالعقار المراد شرائه، عليك معرفة كل شئ سواء سعر او مساحة أو موقع، لا تهتم بالتفاصيل الداخلية فقط بل ابحث عن التفاصيل الخارجية ايضًا مثل مساحة الشارع، و مستوى المنطقة والمحلات والخدمات المتوفرة.
  5. إذا قمت بطلب التمويل العقاري من احد المؤسسات، عليك أن تأكد بشكل كامل وواضح انك قادر على سداد التمويل، ولا تبحث عن المخاطر ولا تدخل في تحدي صعب.
  6. يمكنك التحدث مع المعارض العقارية لتعرف الأسعار المعروضة، عليك الاتصال بمعرض مضمون أو شركة من الشركات الموثوقة التي لها سمعة طيبة ويشهد الناس بأنها جيدة تجنبًا لأي عملية نصب واحتيال.
  7. عليك أخذ الكثير من آراء المتخصصين العقاريين واستشارة أصحاب التجربة في شراء عقارات قبل الشراء، وعليك المقارنة والبحث جيدًا عن هل السعر مناسب أم لا عن طريق مقارنته بأسعار العقارات المجاورة لك وفي نفس المساحة.

نصائح عند شراء محل

نقدم لك فيما يلي نصائح عند شراء محل حيث أن لابد من توافر بعض الاشياء في النحل مثل التهوية الجيدة والموقع المناسب والتجهيز المناسب، حيث لا يمكنك شراء محل عصير قصب ليكون مشروع محل ملابس، أو كن على استعداد لتجهيز.

  • أو قم بشراء محل به جميع التجهيزات التي تلزمك، كما عليك اختيار محل في مكان حيوي إذا كان مشروعك المخطط له مشروع بيع وشراء وخدمات.
  • نصائح عند شراء شقة جديدة.

نعرض لكم في الفقرة الحالية نصائح عند شراء شقة جديدة حيث أن القرار صعب، سوف نقدم لك نصائح تجعل قرارك اسهل، وهي كما يلي:

  • عندما تقرر شراء شقة معينة تأكد من جميع البيانات الواردة عنها بخصوص المرافق كهرباء ماء غاز، كما عليك التأكد من مصدر المعلومة الذي قدم لك الشقة لان المعلومات التي يتم جمعها من مصدر معين قد تكون غير موثوقة.
  • عليك التأكد من أن جميع الأوراق والمخططات الخاصة بالشقة سليمة، وتأكد أن السعر الذي تقبل على دفعه هو السعر المناسب.
  • تأكد أن لا الأموال التي دفعتها سوف تعود لك في شكل شقة مناسبة للسكن أو مناسبة لمشروع أو مناسبة لجلب ربح بعد فترة، لأن أسعار العقار في ارتفاع دائم.

شاهد أيضًا : أحدث الدهانات والألوان الحديثة للشقق والفلل

مواصفات الشقة الجديدة

تختلف مواصفات الشقة الجيدة حسب الغرض المطلوب منها، لكن يمكننا عرض مواصفات الشقة الجيدة كما يلي:

  • الشقة الجيدة هي التي تكون مساحتها مناسبة لكي تستطيع وضع العفش ووضع اشياءك.
  • يجب أن يكون في الشقة تهوية جيدة، لأن التهوية الجيدة تجعل الشقة مميزة تصلح لعدة اغراض.
  • يجب الحرص على أن يكون المكان والمنطقة التي يوجد فيها الشقة منطقة جيدة، لأن المنطقة تحدد سعر وقيمة الشقة، يجب أن تكون المنطقة بعيد عن السرقة وبعيد عن أماكن الشغب والسرقة.
  • من مواصفات الشقة الجيدة أن تكون في دور متوسط، لأن الأدوار العليا تحتاج إلى اسانسير بالكهرباء أو تحتاج الى اشخاص لديهم قدرة على الصعود إلى الأعلى، والأدوار في الأسفل تتعرض للرطوبة.

شاهد أيضًا : أهم الاختلافات والفروق بين هندسة الديكور والتصميم الداخلي

فحص الشقة قبل الشراء

  • افحص الشقة قبل الشراء أمر هام لأن إختيار أي عقار للشراء لابد ان يعقبه فحص للمكان، وهو أمر لا يجوز الاستخفاف به لأهميته القصوى، لأن الفحص يوضح لك عيوب الشقة ويوضح لك الخبايا التي لم يقلها لك أحد.
  • قد يكون شخص ما قدم لك معلومات مغلوطة عن الشقة، وما يكشف الحقيقة هي المعاينة والفحص، عند شراء أي عقار من العقارات لا يجوز دفع اي مبلغ قبل الفحص، لانك بعد الدفع قد تخسر المبلغ المقدم.
  • لا تنبهر بعقار معين وتدفع أموال بدون فحص جيد، وهناك طرق للفحص مثل إلقاء نظرة شاملة ثم النزر على التفاصيل مثل السيراميك والجدران والاسقف.
  • قد تحتاج الي خبير فحص المنازل اذا كانت الشقة غالية جدًا وهامة جدًا لك وسوف تدفع فيها كل ما تملك، لا بأس من دفع مبلغ لخبير الفحص في مقابل الاطمئنان أن أموالك سوف توضع في المكان المناسب.

شاهد أيضًا : أين يوجد أطول شارع تجاري في العالم

في ختام موضوعنا عن 7 نصائح يجب اتباعها عند شراء عقار نتمني ان تكون النصائح نالت إعجابك، ونتمنى لك التوفيق في الشراء وحظ موفق، وشاركونا آرائكم حول الموضوع في التعليقات.

Add Comment