8 خطوات لطريقة عمل السمبوسة بالجبنة

8 خطوات لطريقة عمل السمبوسة بالجبنة

طريقة عمل السمبوسة بالجبنة

يأتي الشهر الكريم وتأتي معه نفحات كثيرة وعادات يحب كل منا القيام بها، وتحضير الأطعمة الشهية على وجبة الإفطار أحد الأشياء الهامة التي تعشق ربات البيوت تقديمها، والسمبوسة بالجبنة من الأكلات الشهية والتي يحبها الكبار والصغار وتسعدهم إذا تم تحضيرها ووضعها على السفرة، لذلك نقوم من خلال السطور القليلة القادمة بعرض خطوات طريقة السمبوسة بالجبنة، كما ستتعرفِ معنا على المقادير الصحيحة لعمل لكي تقومِ بعملها على سفرتكِ، فهي من الأكلات الشهية والسهلة في التحضير والسريعة أيضاً.

مقادير ومكوّنات السمبوسة بالجبنة

يمكنكِ إحضار هذه المقادير أو المكوّنات: 3 أكواب من الدقيق- نصف كوب من الزيت النباتي- نصف كوب من اللبن – نصف ملعقة من ملح الطعام- نصف ملعقة صغيرة من السكر- بيضة- ملعقتين من الخميرة الفورية- 4 ملاعق من الماء- ملعقة من البيكنج باودر.

وهذه كانت مقادير السمبوسة، أما مقادير الحشو فهي: 2 كوب من الجبنة البيضاء- نصف كوب من البقدونس المفروم فرماً ناعماً- بيضة- ملعقة صغيرة من الفلفل الأبيض.

خطوات طريقة عمل السمبوسة بالجبنة

  • قومي بنخل أكواب الدقيق في وعاء عميق مع إضافة البيكنج باودر والملح مع خلط المكوّنات جيداً.
  • بعد ذلك ضعي الخميرة الفورية في وعاء صغير واضيفي عليها السكر والماء ويجب ان تكون في درجة حرارة الغرفة واتركي الخميرة لمدة دقيقتين تقريباً.
  • اخفقي البيض واللبن والخميرة مع الزيت النباتي على المكوّنات السابقة وقومي بالخلط جيداً.
  • قومي بعمل حفرة في منتصف الدقيق وضعي فيها اللبن والخميرة والزيت والبيض ثم خلط المكوّنات جيداً حتى تحصلين على عجينة متماسكة ثم اتركي العجينة لترتاح لمدة ساعة.
  • خلال الساعة يمكنكِ تحضير الحشو من خلال تفتيت الجبن إلى قطع ناعمة مع إضافة البيض والفلفل الأبيض والبقدونس المفروم فرماً ناعماً مع خلط المكوّنات جيداً.
  • بعدها يمكنكِ تقطيع العجين دوائر متساوية وضعي الحشو في كل دائرة أو عجينة واغلقي الدوائر لتكون على شكل السمبوسة المعروفة، ثم قومي بدهن صينية الفرن بقليل من الزيت النباتي وضعي السمبوسة واتركي مسافة قصيرة بمقدار واحد سم بين كل سمبوسة.
  • بعد تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة، ادخلي الصينية من أجل النضج والتسوية، وقبل إدخالها يمكنكِ دهن البيض المخفوق على السمبوسة أو بالحليب حتى تحصلي على اللون الذهبي.
  • اتركي الصينية لمدة ثلث ساعة على الأكثر ثم بعد إخراج الصينية قومي وضع السمبوسة في طبق التقديم على أن تكون ساخنة.

تعتبر السمبوسة بالجبنة من الأكلات الشهية التي يحبها الجميع، لذلك قمنا في هذا المقال بعرض بعض الخطوات السهلة والتي يمكنكِ عزيزتي عملها في المنزل بسهولة وتقديمها إلى أسرتكِ والاستمتاع بمذاقها الشهي الرائع.

Add Comment