9 طرق طبية لعلاج خراج اللثة .. طرق آمنة تماماً

9 طرق طبية لعلاج خراج اللثة .. طرق آمنة تماماً

علاج خراج اللثة

تتعرض اللثة كثيراً للعديد من المضاعفات الصحية لأسباب عدة، ومن هذه المضاعفات الصحية ظهور خراج أو دمامل في منطقة اللثة مما يزيد من آلام اللثة والأسنان، وقد تحدث العديد من المضاعفات الصحية في الفم مثل الالتهابات، لذلك يعد علاج خراج اللثة من الأمور الضرورية والهامة للغاية، وهذا ما نحاول عرضه من خلال هذا المقال، حيث نتعرف على الطرق الطبية والمنزلية الطبيعية الآمنة تماماً لعلاج خراج اللثة، فما هي هذه الطرق؟ هذا ما نتعرف عليه بعد قليل في السطور القليلة القادمة.

الطرق العلاجية للتخلص من آلام خراج اللثة

تحدث العديد من الأعراض الخاصة بظهور خراج اللثة، منها احمرار اللثة، وحساسية الأسنان، وبعض الأعراض الخاصة في الجسم مثل ارتفاع درجة حرارة المصاب وتغيّر في لون اللثة، كما تزيد من مشاكل الانتفاخات والتورمات في منطقة الفم.

إلا أن هناك العديد من الطرق العلاجية، ومنها ما سوف نعرضه من خلال النقاط التالية:

  • العلاج من خلال المضادات الحيوية: هناك العديد من المضادات الحيوية والتي يجب على المريض تناولها وتعمل على تخفيف الخراج وإزالته بعد أيام من التناول، على أن يكون هذا التناول تحت الإشراف الطبي الكامل.
  • إجراء عملية جراحية لإزالة الخلايا والأنسجة التالفة: قد تسبب ظهور الخراريج في اللثة إلى تلف الأنسجة والخلايا حوله، ومن أجل الشفاء من هذه الخراريج لابد من عملية إزالة لهذه الخلايا من خلال عملية جراحية بسيطة للغاية يجريها طبيب الأسنان.
  • علاج الخراج بالليزر: من الطرق الحديثة والآمنة تماماً، إزالة الخراج من خلال أشعة الليزر منخفضة المستوى.
  • قطع الأنسجة المتورمة: هذه الخلايا والانسجة المتورمة قد تحمل صديداً هو السبب في عملية التوّرم، لذلك يجري الطبيب عملية إزالة لهذه المنطقة المتورمة لإزالة الصديد.
  • المضمضة بمحلول ملحي: يمكنك القيام بالمضمة عبر المحلول الملحي المنزلي، وهي كأس من الماء الدافئ مذاب به مقدار من ملح الطعام، وهذه المضمضة تقلل من التورم.
  • تطبيق عجينة الكركم: يمكنك أيضاً عمل تطبيق خاص للمنطقة المصابة ووضع عجينة الكركم وتركها لمدة عشرين دقيقة على المنطقة المصابة قبل تنظيف الأسنان بالماء الدافيء.
  • المضمضة بخل التفاح: يمكنك استخدام خل التفاح في المضمضة، وذلك لأنه يحمل خصائص علاجية للالتهابات، ويمكنك المضمضة لمدة ثلاث دقائق، وتكرار هذه الخطو عدة مرات في اليوم، وذلك حتى تجد نتيجة للشفاء الكامل من الخراج في اللثة.
  • مسح الخراج بزيت القرنفل: من المعروف أن زيت القرنفل به خصائص مسكنة، ومن المواد الطبيعية التي تعالج مشاكل الأسنان واللثة، لذلك من الممكن تطبيق زيت القرنفل من خلال غمس قطنة نظيفة في الزيت، ثم تطبيقه على الخراج برفق شديد، ويترك زيت القرنفل على الخراج عدة دقائق، ويتم تكرارها حتى الشفاء.
  • استخدام الشاي في علاج الخراج: من الطرق الرائعة أيضاً، وهي تطبيق الشاي على الخراج، من خلال قطنة مغموسة في الشاي وتركها ساعتين على الأقل على الخراج ثم المضمضة بالماء الدافيء الممزوج بالملح.

هذه الطرق العلاجية الآمنة، والتي يمكنك تطبيق عدد منها في المنزل بسهولة وأمان، ولها فاعلية كبيرة لعلاج خراج اللثة.

Responses